عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء إيطاليا السابق برلسكوني فى العناية المركزة

رئيس وزراء إيطاليا
رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني

كشفت وكالة رويترز للأنباء أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني نقل إلى المستشفي بسبب مشكلة فى القلب. 

تحيا مصر

نقل رئيس وزراء إيطاليا السابق إلى العناية المركزة

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإيطالي أن:" برلسكوني، البالغ من العمر 86 عام، نقل إلى قسم العناية المركزة فى قسم جراحة القلب بمستشفى سان رافاييلي فى ميلانو، شمالي إيطاليا". 

وتولي برلسكوني رئاسة الوزراء 4 مرات منذ 1994، واستبعد من مجلس الشيوخ فى نوفمبر 2013 إثر إدانته بتهمة تهرب ضريبي ومنع من المشاركة فى الانتخابات النيابية 6 سنوات لكنه أنتخب فى البرلمان الأوروبي فى عام 2019. 

جراحة فى القلب 

وعاني برلسكوني من عدد من المشاكل الصحية فى السنوات القليلة الماضية وخرج من المستشفى الأسبوع الماضي.

وخضع برلسكوني (86 عاما)، الذي شغل منصب رئاسة الوزراء أربع مرات، لجراحة كبرى في القلب في 2016 كما أنه يعاني من سرطان البروستاتا. ودخل إلى المستشفى مرارا على مدى الأعوام القليلة المنصرمة بعد أن أصيب بكوفيد-19 في عام 2020.

إنقاذ 32 مهاجراً 

وفى سياق منفصل، أعلن خفر السواحل الإيطالي فى وقت سابق من هذا الأسبوع، بإنقاذه 32 مهاجرا بينهم طفل تقطعت بهم السبل في جزيرة مهجورة بالبحر المتوسط.

وذكر خفر السواحل في بيان وقت ذاك إن: "إنقاذ المهاجرين من جزيرة لامبيون بطريق البحر كان مستحيلا بسبب الأحوال الجوية السيئة للغاية”.

وأضاف البيان أن:" الطائرة نقلت المهاجرين إلى جزيرة لامبيدوزا، المكان المعتاد لوصول المهاجرين القادمين بطريق البحر الذين ينطلقون في رحلات من تونس وليبيا وسط رياح تصل سرعتها إلى 50 عقدة".

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” إن المهاجرين الذين تم إنقاذهم من الكاميرون وساحل العاج وغينيا ومالي.

وفي فبراير الماضي، غرق مركب قبالة سواحل إيطاليا  وأسفر عنه مقتل أكثر من 40 مهاجرا. 

وذكرت وسائل إعلام إيطالية وقت ذاك أن كان هناك نحو 150 إلى 250 شخص كانوا على متن المركب. موضحا أن فرق الإغاثة تمكنت من إنقاذ نحو 40 شخص.

تابع موقع تحيا مصر علي