عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى.. ونواب البرلمان يدعون المجتمع الدولي بإتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.. ويؤكدون:يجب أن تتوقف إسرائيل عن ممارساتها الوحشية بحق الأقصى

تحيا مصر

اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى بالقدس، فجر الأربعاء، وهاجمت المصلين فيه، مما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

تحيا مصر

النائبة نيفين حمدي تدعو المجتمع الدولي إتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين

وفي هذا الصدد، أدانت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، بأشد العبارات اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين والمعتكفين وإجبارهم بالقوة على الخروج منه، واعتقال  المئات من الفلسطينيين، مؤكده إن ما حدث عمل عدواني مرفوض ولا يمكن ان يقبلة أي من الاديان السماوية السمحة من قريب أو بعيد ونحن في رحاب الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.

وحذرت النائبة نيفين حمدي، من محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجه، لتغيير الوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى، واعتداءاتها المتكررة ضد الأشقاء الفلسطينيين، محمله سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحدها مسؤولية دائرة العنف التي ستنتج عن الاقتحام المتكرر للمسجد الأقصى والاستخفاف بمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

ودعت عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، المجمتع الدولي ومجلس الأمن التحرك العاجل لوقف تلك الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، دون مراعاة لقدسية المكان ولا مرعاة للشهر الفضيل، مشيرة الي أن ما يحدث ينذر بإشعال الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقود مواجهاتٍ واسعة مع الفلسطينيين نتيجة التوجهات المتطرفة التي تتحكم في سياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

وجددت نائبة حماة الوطن دعوتها لمنظمات المجتمع الدولي وومؤسساته باتخاذ إجراءات وخطوات واضحة وعادله لمواجهة الجرائم والإجراءات غير القانونية التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية المتطرفة، وضمان المساءلة الكاملة عن جميع أعمال الإرهاب التي يرتكبها المستوطنون ومنعها، واتخاذ تدابير أخرى لضمان السلامة والحماية للمدنيين الفلسطينيين والممتلكات الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.

النائبة أميرة أبوشقة: يجب أن تتوقف إسرائيل عن ممارساتها الوحشية بحق الأقصى

وأكدت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب أن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعتكفين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، فجر الأربعاء، وإصابة العشرات، هو عمل وحشي وهمجي، يتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية والمواثيق الدولية.

وطالبت النائبة بوقف تلك الممارسات الهمجية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المعتكفين المرابطين في الأقصى، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفضت النائبة أميرة أبوشقة محاولات المستوطنين اقتحام الأقصى ومحاولة "ذبح القرابين" فيما يسمى بعيد الفصح، وحمّلت حكومة الاحتلال المسؤولية عن تداعياته، مطالبة المجتمع الدولي بوقف تلك الممارسات الوحشية والهمجية بحق أشقائنا الفلسطينيين.

 وثمنت النائبة أميرة أبو شقة موقف مصر والدول العربية ضد ممارسات إسرائيل بحق المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى والاعتداء عليه وعلى المصلين.

واختتمت النائبة أميرة أبوشقة بالقول: ما تم ويتم بحق المسجد الأقصى والأشقاء الفلسطينيين هو انتهاك صارخ وتصرف مدان ومرفوض، مطالبة المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإقليمية والإسلامية والعربية بممارسة كافة أشكال الضغط، حتى يقوم  الاحتلال الإسرائيلي بوقف انتهاكاته للقانون الدولي الإنساني والكف عن جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها.

الإصلاح والنهضة يدين اقتحام المسجد الأقصى

أدان حزب الإصلاح والنهضة اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى الشريف، فجر اليوم الأربعاء، وما صاحب ذلك من اعتداءات أدت إلى وقوع إصابات عديدة بين المصلين والمعتكفين، بمن فيهم من النساء، فى انتهاك سافر يتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية.

ويطالب حزب الإصلاح والنهضة المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته فى وضع حد لتلك الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، والتصدي إلى هذا العبث الذي سيكون له نتائج خطيرة على الجميع وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

وثمن حزب الإصلاح والنهضة البيان الصادر عن وزارة الخارجية، فجر اليوم الأربعاء، الذي حملت فيه مصر إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، مسئولية هذا التصعيد الخطير وطالبتها بالوقف الفورى لتلك الاعتداءات التى تروع المصلين الذين اتخذوا من بيت الله سكنا آمنا فى أيام شهر رمضان المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي