عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأسيوي يعلن موعد إنطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية 2024

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واللجنة المنظمة لكأس الأمم الآسيوية 2023 في قطر موعد إقامة البطولة بين شهريّ يناير وفبراير 2024، ويأتي الموعد في نفس بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، حيث تنطلق بطولة أمم إفريقيا يوم 13 يناير 2024، وتنتهي يوم 11 فبراير 2024.

أما بطولة أمم آسيا فتبدأ يوم 12 يناير 2024، وتنتهي يوم 10 فبراير 2024، وتشهد البطولة الآسيوية مشاركة 24 منتخبًا من أجل الفوز باللقب الأغلى في كرة القدم الآسيوية.

موعد القرعة

الموعد الرسمي لسحب قرعة البطولة على مسرح دار الأوبرا في كتارا، بالعاصمة القطرية الدوحة، يوم 11 مايو المقبل. 

تصريحات رئيس الاتحاد الأسيوي

وقال سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "نحن واثقون أن اللجنة المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم سوف يقومان بتنظيم مهرجان حقيقي لم يسبق له نظير في تاريخ كرة القدم الآسيوية".

وأضاف "نحن بالفعل تابعنا نجاح الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية في تنظيم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم، ونحن نؤمن تماماً بأنهم سيؤكدون من جديد قدراتهم التنظيمية، عبر البنية التحتية الرائعة، وروح الضيافة المميزة، عند استضافة فرقنا ولاعبينا وجماهيرنا".

وأكمل "نحن نشيد بهم على التزامهم وتفانيهم، ونحن سعداء لتأكيد مواعيد البطولة والملاعب، وهي خطوة تعتبر إنجاز مهم ضمن طموحاتنا لتقديم أفضل منصة لفرقنا ولاعبينا من أجل التألق".

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، إقامة البطولة في 8 ملاعب، منهم 6 ملاعب شاركت في استضافة كأس العالم 2022 في قطر، وهي ملعب الجنوب، ملعب البيت، ملعب أحمد بن علي، ملعب الثمامة، ملعب المدينة التعليمية، ملعب خليفة الدولي، وينضم إليها ملعب جاسم بن حمد، ملعب عبد الله بن خليفة.

مدة البطولة

وسوف تقام كأس أمم آسيا 2023 في قطر على امتداد 30 يومًا، بزيادة يومين عن النسخة الماضية التي امتدت 28 يومًا عام 2019 في دولة الإمارات. 

وتوج المنتخب القطري بآخر نسخة من لقب البطولة عام 2019، بينما يعتبر منتخب اليابان الأكثر تتويجًا بلقب البطولة برصيد 4 بطولات. 

كارلوس كيروش البرتغالي، المدير الفني لمنتخب مصر السابق، قد تولى مهمة تدريب منتخب قطر بعد كأس العالم الماضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي