عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مي مازن: صورة المرأة في دراما رمضان هذا العام جاءت شبيهة وقريبة من الواقع الذي نعيشه

تحيا مصر

قالت النائبة مي مازن، عضو مجلس النواب، إن المراءة في دراما رمضان هذا العام جاءت شبيهه وقريبه من الواقع الذي نعيشه في معظم الاعمال الدرامية التي تعرض علي الشاشة الصغيرة في رمضان 2023.

تحيا مصر

الدراما هي مراءة المجتمع

وأضافت النائبة مي مازن، أنه بالرغم من حصول المرأة في مصر علي كثير من حقوقها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي،  وبالتالي  نري الدراما الرمضانيه هذا العام تقدم المرأة بشكل أفضل مما سبق ، حيث أن الدراما هي مراءة المجتمع ورمضان تجتمع الأسرة دائما أمام الشاشه لمشاهدة تلك الأعمال التي تترك اثر داخل المنازل وبالتالي يجب الحفاظ على مستوي ما تقدمه للمشاهدين داخل منازلهم وخاصة دور المرأة لأنها نصف المجتمع ،والمرأة هي الأم ، والاخت والابنة والزوجه وبالتالي يجب أن نحافظ دائما علي صورتها.

المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار 

وفي وقت سابق قالت النائبة مى مازن عضو مجلس النواب، إن  المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار المسماه( بساعه الأرض )هي حدث عالمي ثانوي نظمه الصندوق العالمي للطبيعه وبالفعل بدات مصر في عام 2009 وانضمت الى 88 دوله و 4000 مدينه و929 معلما  من المعالم الشهيره حول العالم اطفات انوارها والذي تغير هذا العام لمسمى (حان الوقت للطبيعه ).

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه المبادرة هامة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العاليمة، لأنها تساعد على توفير الطاقة، حيث يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحيه بإطفاء الأنوار والأجهزه الكهربائيه غير الضرورية، وإضاءه الشموع لمده ساعة.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه حاز انتباه الجميع لخطوره الاستهلاك المفرط للطاقه وتاثيرها السلبي على كوكب الأرض وهي سبب من الأسباب الرئيسيه في تغيير المناخ وظاهره الاحتباس الحراري، ولضمان بيئه ومستقبل مستدام.

تابع موقع تحيا مصر علي