عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية «سها سعيد» لـ تحيا مصر: الفن من أدوات القوة الناعمة في مصر.. وتؤكد: المنظومة الضريبية أهم المشكلات التي تواجه رجال الفن

النائبة سها سعيد
النائبة سها سعيد بندوة تحيا مصر

قالت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، إن مصر رائدة في الفن، فهو من أهم أدوات القوة الناعمة، التى يتحدث عنها المصريين فى الأساس.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، بمشاركة النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، عن استراتيجية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لعام 2023؟ ومشروع التنسيقية الفكرى الداعم للوعى السياسى فى مصر خلال الفترة المقبلة؟، ومدى نجاح دراسة مجلس الشيوخ  الأخيرة فى مواجهة ظاهرة العنف الأسرى فى مصر، وخاصة فيما تضمنته من تجريم قانونى.

النائبة سها سعيد تتساءل: هل لدينا الإمكانيات والقدرات التى تجعلنا نحافظ على هذا الواقع بشكل مستمر؟

وتساءلت سعيد، "هل لدينا الإمكانيات والقدرات التى تجعلنا نحافظ على هذا الواقع بشكل مستمر؟، وهنا التحدى وعلامة الاستفهام والإجابة بشكل واضح لا، لأن التحديات كبيرة وتحتاج للحل مثل التحديات التى تواجه رجال الفن ومنها على سبيل المثال المنظومة الضريبية وأيضا مختلف الإشكاليات الأخرى التى رصدنها فى لقاء التنسيقية مع نقابة المهن التمثيلية".

النائبة سها سعيد تؤكد أهمية استعادة المسرح مرة أخرى

وأكدت أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن حوار التنسيقية مع نقابة المهن التمثيلية دار بأحد المسارح حتى يكون ذلك لرمز لما يدور من مناقشات واحتياج هذا القطاع لمواجهة كافة الإشكاليات، مؤكدة علي أن إجراء هذا اللقاء بالمسرح  كان رسالة لأهمية استعادة المسرح مرة أخرى.

النائبة سها سعيد: مواجهة كافة الإشكاليات الضريبية التى تواجه القطاع الفني 

وتابعت النائبة سها سعيد، أن الحديث دار عن أهمية مواجهة كافة الإشكاليات الضريبية التى تواجه القطاع سواء كانت على مستوى القيمة أو طريقة التحصيل خاصة أن الجباية تؤثر بالسلب على القوى الناعمة بجانب إشكاليات أخرى على مستوى الصناعة، مشيرة إلي أن التنسيقية ستتبنى مواجهة كل هذه الإشكاليات من أجل مواصلة دعم القوى الناعمة بمصر بأجندة واضحة ومحددة خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي