عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حار نهارا مائل للبرودة لليلا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد الخميس

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا،  الخميس، على بعض أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر 

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، جاءت حالة الطقس على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

يسود مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الخميس، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية جاءت كالتالي: 

 القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة .

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، إن اليوم وغدا هناك انخفاضات طفيفة ومؤقتة فى درجات الحرارة عن أمس، حيث من المتوقع أن تصل العظمي على القاهرة الكبري إلى 26 درجة، ولكن ما زال إحساسنا بالحر خلال فترة النهار أو وجود نوع من انواع الدفئ.

وأضافت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، مما أدي إلى إنخفاض درجات الحرارة، موضحة أن الطقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية للبلاد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، ان الفرق بين درجات الحرارة نهارا وليلا خلال الـ72 ساعة المقبلة يتجاوز الـ12 درجة مئوية أحيانا فى بعض المحافظات، والأجواء خلال فترة الليل تظل باردة على اغلب المحافظات، وتكون 15 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي