عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب نانت الفرنسي يستبعد لاعب جزائري حتى نهاية شهر رمضان

تحيا مصر

استبعد أنطوان كومبواري، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي نانت الفرنسي، والمحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري الدولي مصطفى محمد، مهاجم الفريق الفرنسي ومنتخب مصر، اللاعب الجزائري صاحب الـ 20 عامًا جوان حاجام، بسبب إصرار الأخير على صيام شهر رمضان وعدم الإفطار خلال المباريات. 

وقال كومبوراي في مؤتمر صحفي عن إصرار جوان حجام على الصيام أيام المباريات: " بمجرد أن ينتهي شهر رمضان سيعود إلى قائمة المباريات مرة أخرى".

وأكمل: " هذه ليست عقوبة. أنا مدرب وأضع القواعد. يجب على الجميع الالتزام بالقواعد التي وضعتها. أولئك الذين لا يحترمون ذلك لا يمكن اختيارهم للمشاركة في المباريات ".

وأضاف: " لست أنا من يحرمه من اللعب، بل هو الذي لا يرغب في ذلك بسبب قناعاته الدينية، لكنني أحترم قراره ".

وأردف: " الدليل على أنها ليست عقوبة أن الذين يصومون رمضان خلال أيام التدريبات فقط يشاركون في المباريات ".

وأوضح: " في بعض الأوقات نحاول كجهاز فني تعديل مواعيد التدريبات في رمضان لتناسب اللاعبين المسلمين، عندما نتدرب مرتين في اليوم، فإنهم لا يتدربون أحد التدريبات، لأننا نحميهم ونساعدهم ". 

وأتبع: " لكن في أيام المباريات، قراري هو أن يأكل الفريق كله سويا، لأنه بالإضافة إلى اكتساب القوة للمباراة، فهي أيضا لحظة مشاركة ".

واختتم تصريحاته قائلًا: " أنا أحترم رغبة حجام في الصوم، وهو يحترم القواعد التي وضعتها، ويجب على جميع اللاعبين احترام هذه القواعد ".

 وكان مدرب الفريق الفرنسي قد قرر أن أي لاعب سوف يصوم شهر رمضان لن يلعب معه في أي لقاء حفاظًا عليه وحفاظًا على النظام الذي وضعه للفريق، أنطوان كومبواري، مدرب فريق نانت، تحدث قبل سابق عن صيام لاعبيه خلال شهر رمضان، ملزمًا على لاعبيه بـ منعهم من الصيام أيام المباريات.

وقد قال في وقتٍ سابقٍ للصحف الفرنسية: " هناك مسلمون آخرون في الفريق مثل مصطفى محمد وجان شارل كاستيليتو وموسى سيسوكو يصومون أيام التدريبات ولا يفعلون ذلك يوم المباراة ". 

وأوضح: "هذه هي طريقتي في التعامل مع الصيام منذ بداية مسيرتي التدريبية قبل 20 عاما ".

وخسر نانت من ريمس 0-3 يوم الأحد الماضي على ملعبه في الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الفرنسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي