عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما اسم الكتاب الذي يجمع الصلوات على النبي.؟.. علي جمعة يعلن السؤال الـ14 من رمضان

علي جمعة
علي جمعة

أعلن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، السؤال الرابع عشر من مسابقة برنامج "وفوق كل ذي علم عليم".

تحيا مصر

وقال علي جمعة، خلال حلقة اليوم من برنامجه "وفوق كل ذي علم عليم"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن سؤال الحلقة الرابعة عشر هو: "ما اسم الكتاب الذي يجمع الصلوات على النبي وانتشر وملأ مكتبات المسلمين حول العالم؟".

عبد العظيم زاهر تمكن من القراءات والمقامات

وعرض جمعة، 3 اختيارات للإجابة (كنوز الأسرار، أفضل الصلوات على سيد السادات، دلائل الخيرات)، مؤكدًا أنه يتم الإعلان عن الفائزين يوميًا خلال إذاعة البرنامج، وللاشتراك في المسابقة الدينية اليومية لبرنامج وفوق كل ذي علم عليم، يتم الاتصال على رقم (59 59).

ولفت عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن مدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي، ويحصل الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه، مقدمة من مؤسسة أبو العينين الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى الدخول على سحب لرحلة عمرة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، إن صوت الشيخ عبد العظيم زاهر، كان لافتا للنظر، وعندما حفظ القرآن الكريم، نصحوا والده بأن يهتم به لكونه فلته، ولكنه لم يهتم لتركيزه في عمله بالحقل.

وأضاف جمعة، خلال حلقة اليوم من ببرنامج "مصر دولة التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة اليوم"، قائلا:" الشيخ عبد العظيم زاهر، كان يقرأ القرآن أثناء عمله في الحقل، ومن يستمع له كان يؤكد لوالده ضرورة أن يعلم نجله التجويد والتلاوة والوقوف وغيره".

جمعة: عبد العظيم زاهر تمكن من القراءات والمقامات

وتابع:" الأب كان ميسور الحال ونزل به للقاهرة وبحث عن مكان بالقلعة للإقامة به، وكان هناك شيخ يُدعى حنفي السقا، لاحظ نباهة الشيخ عبد العظيم زاهر، وعلمه القراءات والتجويد واكتشف أنه حافظ للقرآن الكريم حفظ متقن، وكان لا يُخطئ في الحفظ ولا المقامات ولا الأداء".

وأكمل عضو هيئة كبار العلماء، أن الشيخ عبد العظيم زاهر، كان قرآنًا يمشي على الأرض، وهذه منحة ربانية وفضل إلهي، معقبا :"عبد العظيم زاهر، تميز بالأداء الحسن وتمكن من القراءات والمقامات".

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، سبب تشدد القارئ الشيخ محمد سلامة تجاه الإذاعة، قائلا :" الشيخ محمد سلامة كان يشاكس الشيخ مصطفى إسماعيل، بلطافة وظرف، وعندما تكون هناك مناسبة ويكونوا متواجدين معًا يقوم القارئ بالإطالة على الشيخ الأخر".

وأضاف جمعة، خلال حلقة برنامج "مصر دولة التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة اليوم"، بالقول:" الشيخ مصطفى إسماعيل قبل في الإذاعة، بينما الشيخ محمد سلامة كان غاضب من الإذاعة، فأنشأ رابطة القراء، وكانت فكرة الشيخ محمد الصيفي والشيخ محمد سلامة".

تابع موقع تحيا مصر علي