عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال زيارته الأولى لمصر.. السيسي لرئيس قبرص: مصر هي وجهتكم الإقليمية الأولى

السيسي
السيسي

أبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته باستقبال الرئيس القبرصي في القاهرة، باعتبارها الزيارة الأولى له إلى مصر قائلا: تقديري البالغ أن تكون مصر هي وجهتكم الإقليمية الأولى".

تحيا مصر

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، مساء الأربعاء، :" هناك جهود مقدرة من قبرص على مدار السنوات السابقة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، مشيدا بالإسهام القيم لرئيس قبرص السابق لما قام به من جهد صادق.

السيسي: هناك جهود مقدرة من قبرص على مدار السنوات السابقة

ونوه الرئيس، بأنه استعرض مه نظيره القبرصي مختلف مسارات أوجه التعاون بين البلدين، واتفقوا على أهمية الإعداد الجيد للجنة العليا المشتركة، والتعاون في عدد من المجالات وعلى رأسها قطاع الطاقة، والعمل على زيادة معدلات التبادل التجاري، واستمرار العلاقات العسكرية، والتنسيق الوثيق في مختلف القضايا.

الرئيس السيسى ونظيره القبرصى يثمنان تطور العلاقات بين البلدين بمجالات الطاقة

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية تحقيق نقلة نوعية في كافة جوانب التعاون الثنائي بين مصر وقبرص ، وعلى رأسها التعاون في قطاع الطاقة، بما يشمل مشروع الربط الكهربائي ونقل الغاز القبرصي لمحطتي الإسالة في مصر، أو التعاون في أطر جديدة مثل مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة.

وشدد الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مشترك، نيكوس خريستودوليديس" رئيس الجمهورية القبرصية بقصر الاتحادية على أهمية العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري، ودعم التعاون في جميع المجالات التنموية والاقتصادية، فضلاً عن استمرار العلاقات العسكرية المتميزة.

 و أعرب الرئيس عن سعادته البالغة، باستقبال رئيس قبرص  بالقاهرة، ورحب بزيارته الأولى  إلى مصر، كرئيس لجمهورية قبرص الصديقة، وتقديره البالغ، لأن تكون مصر هي وجهته الإقليمية الأولى، عقب انتخابه كرئيس لبلاده، الأمر الذي يعكس حرصنا المشترك، على العلاقات المتميزة التي تجمع بلدينا وشعبينا الصديقين.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية الرئيس نيكوس خريستودوليدس، رئيس جمهورية قبرص، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

تابع موقع تحيا مصر علي