عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث الانتهاكات الإسرائيلية لمسجد الأقصى

مجلس الأمن
مجلس الأمن

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة طارئة ومغلقة، بطلب من  دولة فلسطين والأردن وبدعم من الإمارات والصين لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية لمسجد الأقصى. 

تحيا مصر

اجتماع طارئ لمجلس الأمن والجامعة العربية

وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان أن:" هذا الطلب جاء بعد الهجوم الوحشي الذي أقدمت عليه القوات الإسرائيلية بحق المصلين والمعتكفين فى المسجد القبلي، وانهالت عليهم بالضرب والسحل لإخراجهم من داخل المسج ومن نطاق الحرم الشريفه، وتفريغه بالكامل تجهيزا لدخول المستوطنين بإعداد كبيرة وأداء طقوس تلمودية وذبح القرابين داخل المسجد الأقصي". 

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعلنت، أمس الأربعاء، أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوي المندوبين الدائمين، وذلك بالتنسيق مع مصر والأردن وفلسطين. 

وادان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين والمعتكفين هناك، واعتقال ما يقرب من 400 فلسطيني.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن:" هذه التصرفات غير المسؤولة فى الأماكن المقدسة تمس المشاعر الدينية لملايين من المسلمين عبر العالم لاسيما خلال شهر رمضان". 

مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى

كما أدانت مصر اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصي، وقالت أن هذه الانتهاكات المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة تؤجج مشاعر الغضب لدي جميع أبناء الشعب الفلسطيني.

غارات إسرائيلية على غزة 

واقتحمت القوات الإسرائيلية مجدداً مساء أمس الأربعاء المسجد الأقصى، وأطلقت قنابل الغاز والصوت لإخلائه من المتواجدين فيه.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع فى قطاع غزة وذلك بعد إطلاق صواريخ من القطاع على مناطق إسرائيلية. 

وأتت هذه المواجهات في خضم شهر رمضان وفيما يستعد اليهود للاحتفال اعتبارا من الأربعاء بعيد الفصح اليهودي وفي أجواء من التوتر المتنامي بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ مطلع السنة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي