عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنشيلوتي: أخرجت فينيسيوس لهذا السبب.. وبنزيما عاد إلى مستواه

تحيا مصر

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، عن مباراة فريقه أمام برشلونة، والتي انتهت بفوز الملكي برباعية نظيفة في إطار منافسات إياب دور نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب  " سبوتيفاي كامب نو ". 

موعد النهائي

 وضرب ريال مدريد موعدًا مع الفريق الكروي الأول بنادي أوساسونا، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، بتاريخ 6 مايو المقبل، على ملعب « لا كارتوخا » في مدينة إشبيلية.

تصريحات أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: " خضنا مباراة كبيرة، وفوز مستحق، لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني خلال مباراة صعبة، عندما سنحت لنا الفرص، فعلنا ما نريد وشكلّنا الخطورة من خلال التحولات ". 

وأكمل: " قدمنا كل شيء، دفاعيًا وهجوميًا، فينيسيوس سجل وبنزيما عاد، اليوم كان حاسمًا كما المعتاد ". 

وأتبع: " لعبنا مباراة متكاملة، ولذلك فزنا بنتيجة 4-0، تعاملنا بشكل جيد في الوقت الذي عانينا خلاله في الشوط الأول، الهدف غيّر حركة المباراة ". 

وأردف "بنزيما لعب بشكل جيد في الشوط الثاني ووصل لحالته الفنية المثالية، مع جودته يصنع الفارق ". 

وعن الفيديو الذي انتشر لأنشيلوتي يخبر فيه جاجوبا أريسيتي مدرب أوساسونا بأنهما سيلتقيا في نهائي كأس ملك إسبانيا قال: " كانت مزحة والآن حقيقة، ستكون مباراة نهائية بأجواء رائعة ".

واختتم تصريحاته معللًا تغيير فينيسيوس جونيور قائلًا: " كان عصبيًا، ولم يكن منطقيًا أن يواصل على أرض الملعب بعد تحصله على بطاقة صفراء، إذا تحصل على أخرى كان سيغيب عن النهائي ".  

وسحق ريال مدريد مظيره برشلونة برباعية نظيفة وهي النتيجة التي لم تحدث مطلقًا على أرض كامب نو، كما يعود أكبر فوز بفارق 4 أهداف على برشلونة إلى عام 1995. 

وهو ثاني أكبر فوز لريال مدريد في كامب نو منذ الفوز 5-1 في يناير 1963، وحينها سجل المهاجم التاريخي بوشكاش « هاتريك » للملكي منذ 60 عامًا كان الوحيد لريال مدريد. 

 ريال مدريد دخل بتشكيل مكون من:- 

في حراسة المرمى: تيبوا كورتوا

في خط الدفاع: داني كارفاخال - إيدر ميليتاو - دافيد ألابا - إدواردو كامافينجا

في خط الوسط: فيديريكو فالفيردي - لوكا مودريتش - توني كروس

في خط الهجوم: رودريجو - كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور 

تابع موقع تحيا مصر علي