عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور: المبالغه في رفع الأسعار أدي لتراجع الطلب علي مواد البناء

النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

قال النائب محمود منصور عضو لجنة الإسكان والنقل والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، أنة على الرغم من أن  الفترة الماضية شهدت تراجع الطلب على مواد البناء عموما والحديد خاصة، مما أدى إلى أن مصانع الحديد أصبحت تعمل بنصف طاقتها الإنتاجية، وفقا لتقارير عالمية فمن المتوقع أن يتباطأ نمو قطاع الإنشاءات في مصر إلى 9% خلال عام 2023، إلا أن هناك حالة من الإرتفاع الجنوني في أسعار مواد البناء.

تحيا مصر

النائب محمود منصور: رغم تراجع الطلب علي مواد البناء .. الا ان هناك مبالغه في أسعار

وأكد عضو لجنة الاسكان والنقل والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ ، أن غرفة البناء أكدت أن الأسعار الحالية تحمل قدر كبير من المبالغة، وهو ما تسبب في حالة من الفوضي الارتباك في قطاع هام ورئيسي يحمل على عاتقه تنفيذ خطط البناء والتنمية التي تتبناها الدولة.

ضبط الأسواق ووضع حد لهذه الارتفاعات

وطالب النائب محمود منصور، بسرعة التدخل  لضبط الأسواق ووضع حد لهذه الارتفاعات، كذلك إلغاء رسوم الإغراق على الحديد لمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار الجنوني  لمواد البناء  والتى أدت إلى حالة من الركود في حركة البناء وايضا في حركة البيع والشراء.

النائب محمود منصور يهنيء الرئيس السيسي بمناسبة ذكري العاشر من رمضان

وكان قد هنأ النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائـد العـام للقـوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وجموع المصريين، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تذكرنا ببسالة وشجاعة الجندي المصري العظيم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن مصر وهي تحتفل بهذه المناسبة العظيمة، ما زلنا نواجه خطرًا شديدًا في أرض سيناء العزيزة، ولكن القوات المسلحة تثبت أيضا قدرتها على مواجهة أي معتدي على الأراضي المصرية.

وقال النائب محمود منصور، إن ذكرى انتصارات العاشر من رمضان تأتي في وقت ما زالت فيه القوات المسلحة تحقق نجاحات في القضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

تابع موقع تحيا مصر علي