عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يناقش ترشيد مياه الرى  وتعزيز الاقتصاد الدائرى الأسبوع المقبل

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

يستعرض مجلس الشيوخ، في جلسته العامة يوم الأحد المقبل، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب لتحديد موعد المناقشة مقدم من النائب طارق نصير، وعشرين نائبا آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات. 

وتشهد جلسة الشيوخ أيضا، يوم الإثنين المقبل، عرض طلب مقدم من النائب سالم شتيوي سالمان وعشرين نائبا آخرين، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن ترشيد مياه الري.

كما تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الأحد المقبل، أداء الفريق عبدالمنعم التراس، اليمين الدستورية عضوا معينا بالمجلس.

تحيا مصر

 يأتى ذلك على خلفية قرار  الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيينه عضواً بالمجلس خلفأ للواء الراحل مصطفي كامل.كان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق  رئيس مجلس الشيوخ، استقبل الفريق عبد المنعم التراس منذ أيام، وتسليمه كارنيه المجلس.

مجلس الشيوخ يناقش ترشيد مياه الرى  وتعزيز الاقتصاد الدائرى الأسبوع المقبل 

 وينظم قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020،إجراءات انتخاب وتعيين الأعضاء والبالغ إجماليهم  (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

 أداء الفريق عبدالمنعم التراس، اليمين الدستورية

ووفقا للقانون رقم 141 لسنة 2020،إذا خلا مكان أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، عين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال ستين يوماً على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمدة عضوية سلفه.وبذلك تبدأ عضوية   الفريق عبدالمنعم التراس  بمجلس الشيوخ من دور الانعقاد الحالي وتستمر لدورتين متتاليتين وهى الفترة المتبقية من عمر الفصل التشريعي الأول للمجلس .

تابع موقع تحيا مصر علي