عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر:  زيارة الرئيس القبرصي لمصر مهمة في سياق خصوصية العلاقات المصرية القبرصية

تحيا مصر

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس القبرصي لمصر زيارة مهمة في سياق خصوصية العلاقات المصرية القبرصية بالإضافة إلى حلقة الصراع العالمية المرتبطة الآن ما بين الشرق والغرب والمنبثق عنها أزمة الغاز والطاقة وأزمة غذاء.

تحيا مصر

مصر بوابة إفريقيا

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مصر بوابة إفريقيا، حيث إن الكثير من دول العالم تعتبر مصر البوابة الحقيقية للساحة الإفريقية حتى وإن امتلكت  دول القارة آليات تعاون على المستوى الثنائي، لكن الكثير من الدول العالمية الكبيرة والدول الأوروبية تعتبر مصر البوابة الحقيقة للوصول إلى العالم الإفريقي، كما أن أي استثمارات عالمية من وجهة نظر الكثيرين لا بد أن تمر من خلال مصر.

التعاون مع مختلف دول العالم

وأكد  أن الرئيس السيسى يحرص دائما على التعاون مع مختلف دول العالم، و خاصة أن مصر استعادت مكانتها كدولة محورية داخل منطقة الشرق الأوسط وعلى جميع الأصعدة الإقليمية والدولية، ونجاح مصر الكبير  من خلال السياسة الخارجية المتوازنة والقائمة على الصراحة والموضوعية ونبذ ومكافحة الإرهاب والتوجه نحو الحلول السلمية والتحاور والتعايش السلمي واحترام السيادة .

وفي سياق أخر قال النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن العالم يمر بأزمة اقتصادية حقيقية والدول العظمي تعتمد بشكل أساسي علي الصناعة ، مشددا علي ضرورة تطوير القطاع الصناعي بالصورة التي طالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أن تسير عليه من أجل مواكبة التطور الكبير الذي يحدث في العالم.

توطين الصناعة المصرية

واضاف قريطم أن الخطوة الأساسية في تطوير الصناعة هو توطين الصناعة المصرية والاهتمام والعمل علي إزالة أي معوقات نواجه المستثمرين  والمصنعين وذلك من أجل النهوض والارتقاء بالصناعة.

               

تقديم افضل حلول لمعالجة الازمات

وأشار عضو لجنة الصناعة إلي أن لجنة الصناعة بمجلس النواب تعمل جاهدة لتقديم افضل حلول لمعالجة الازمات التي تواجه الصناعة المصرية من خلال مناقشات اللجنة لطلبات الاحاطة المقدمة من النواب أو تقديم مشروعات القوانين .

وافاد قريطم أنه تقدم بمشروع قانون الصناعة الموحد والنائب شحاته أبو زيد تقدم بمشروع قانون المنشآت الصناعية غير المرخص لها من أجل المساهمة  في الارتقاء بالصناعة .

تابع موقع تحيا مصر علي