عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة: دراما رمضان فرصة لغرس القيم المجتمعية وترسيخ مفاهيم المواطنة والانتماء

تحيا مصر

أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أهمية الأدب والفنون بشكل عام والدراما بشكل خاص في تشكيل قيم المجتمع وتحقيق التماسك الأسري المجتمعي، مشيرا إلى أن دراما رمضان من الفرص السانحة لغرس القيم المجتمعية التي تساهم في ترسيخ مفاهيم المواطنة والانتماء والقيم العليا التي ترسم شكل المجتمعات وتحافظ على تماسك الأوطان.

تحيا مصر

ضرورة دعم الفن

ودعا عبد العزيز كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني إلى ضرورة دعم الفن الذي يناقش مشكلات المجتمع ويساهم في صياغة تصورات صحيحة وحلول عملية لتلك المشكلات.

تطوير وتفعيل لدور قصور الثقافة وتعزيز مناهج التعليم

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن الدعم لابد أن يتمثل في تطوير وتفعيل لدور قصور الثقافة وتعزيز مناهج التعليم بموضوعات تتعلق بالفنون والأدب بجانب الاستمرار في تطوير مبادرات تهدف لاكتشاف المواهب الفنية والأدبية وتطويرها.

صور القوة الناعمة

وأكد عبد العزيز على أن الفن بأشكاله المختلفة هو من أهم صور القوة الناعمة التي تتجاوز حدود مصر لتؤثر في مئات الملايين في المحيط العربي والشرق أوسطي.

وفي سياق اخر أكد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح و التنمية، أن  النداء الذي وجهه ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني لكل الأحزاب والكيانات السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والتيارات الشبابية والرموز الفكرية والثقافية والقيادات الطبيعية للمشاركة في الحوار الوطني، يدل على انفتاح إدارة الحوار الوطني و سعيها لتمثيل الجميع بإعطائه فرصة للمشاركة.

وأضاف عبد العزيز، أن إدارة الحوار الوطني تحث الجميع على ارسال الأسماء لتوسيع قاعدة المشاركة، وهذه خطوة مهمة تؤكد لممارسة سياسة قائمة على الكفاءات فكل حزب أو كيان سياسي يقدم برامج و أطروحات، معتبرا أن  هذه تعد خطوة فاصلة و توضح الفارق الحقيقي بين الكيانات الخطابية التي تختبئ خلف الشعارات و بين الكيانات التي تمتلك كفاءات حقيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي