عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان تطالب بتحرك دولي لوقف الممارسات الوحشية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

تحيا مصر

طالبت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، المجتمع الدولي والبرلمانات العربية والدولية كافة، ومن يؤمنون بقيم الحرية والعدالة، بالتحرك لوقف الاعتداءات الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والتي كان آخرها الاعتداءات الوحشية التي وقعت على المصلين في المسجد الأقصى.

تحيا مصر
وقالت الدكتورة سماء سليمان في تصريح إن إرهاب الدولة الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي، وما قامت به قواته بحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك، لم يكن ليتم لولا أوامر الحكومة الإسرائيلية اليمينية التي لديها نهج عنصري وسياسي متطرف.

الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

وشددت على أن استمرار صمت المجتمع الدولي وسكوته على الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى يشكل وصمة عار على جبين الإنسانية.

الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية

وادانت وكيلة لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ الممارسات الوحشية والإجرامية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

النهج العدواني تجاه الشعب الفلسطيني

وقالت الدكتورة سماء سليمان إن استمرار هذه الممارسات ستكون له تبعات كبيرة تعمل على زيادة التصعيد والتوتر والعنف، وعلى الدول الكبرى الراعية لعملية السلام أن تدرك، بأن استمرار الحكومة الإسرائيلية اليمينية بهذا النهج العدواني تجاه الشعب الفلسطيني، سيقود المنطقة والعالم إلى مزيد من الفوضى وعدم الاستقرار .
وطالبت الدكتورة سماء سليمان بموقف عربي فاعل لدعم الشعب الفلسطيني في تصديه للغطرسة الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي