عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: غداً ارتفاع بدرجات الحرارة بكافة الأنحاء.. فيديو

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الجمعة، كاشفة عن ارتفاع تدريجى فى درجات  الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية الغربية، شديد الحرارة  على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة جاءت كالتالي:

  القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  19 درجة .

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة اليوم الخميس،15 رمضان 1444 هـ، وذلك على أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة في المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بسبب تأثرنا بمرتفع جوي موجود على سطح الأرض. 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى ، أن هذا المرتفع يصحبه كتل هوائية شمالية ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية، لكنه انخفاض طفيف ومؤقت لأن فترة النهار بها زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الطقس مازال مائلا للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى، محافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، كما أن الطقسَ دافئا إلى مائل للدفء على سواحلنا الشمالية وطقس حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا.

وتشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية تشهدها جميع محافظات مصر، مع دخول البلاد فصل الربيع، الذى يشهد الشعور بجميع الفصول في يوم واحد، والذى تسجل فيه البلاد أعلى درجات حرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي