عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدولار ينهار قريبا.. ترامب: «الأخضر لن تكون العملة العالمية»

الدولار
الدولار

تنبأ الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" بإنهيار عملة الولايات المتحدة الامريكية (الدولار)، وخسارتها لقوتها كأقوي عملة في العالم، جاءت تصريحات ترامب بعد وصوله إلي فلوريدا بعد إنتهاء التحقيق معه، حيث أدان الرئيس الأمريكي السابق، التهم الجنائية الموجهة ضده وذلك عقب الإستدعاء التاريخي له للمثول أمام محكمة في مانهاتن.

واضاف ترامب قائلا: "مع تبين الأمر إلا أن كل شخص نظر في القضية، بمن فيهم وحيدي القرن وحتي الديمقراطيين المتشددين، قال أنه لا يوجد جريمة، و أن ما حدث لم يكن يجب أن يحدث أبدا، حتي الأشخاص الذين لا يعتبرون من كبار المعجبين قالوا أن هذا ليس بالشيء الصحيح للقيام به، إنها إهانة لبلدنا لأن العالم يضحك علينا بالفعل".

و أضاف ترامب، مخاطبا وسائل الإعلام وأنصاره من منتجع "مارالاغو" في فلوريدا عن وضع العملة الأمريكية والوضع الإقتصادي : "عملتنا تنهار وقريبا لن يكون الدولار هو العملة العالمية ، انها هزيمة غير مسبوقة منذ عام ، وهذا سيبعدنا عن مكانتنا كقوة عظمي".

ترامب يطالب بالغاء تمويل وزارة العدل الامريكية

و طالب الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب" الجمهوريين في الكونغرس بإلغاء تمويل وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي متهما الديمقراطيين باستخدام القوانين كسلاح، ودعا ترامب إلى وقف فوري لكل القضايا المرفوعة ضده.

وجاء ذلك بعد إعلان المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، عن لائحة إتهام تشمل 34 تهمة ضد ترامب، وتصل عقوبة هذه الإتهامات إلي الحبس 4 سنوات او دفع غرامة مالية كبيرة.

الإتهامات الموجهة للرئيس الأمريكي السابق

- مثل "ترامب" أمام القضاء في مقاطعة مانهاتن في نيويورك، وكانت القضية التي لها الصدي الأكبر هي دفع أموال في عام 2016 لممثلة إباحية وعارضة أزياء، وذلك أثناء حملته الإنتخابية بهدف شراء صمتهما عن علاقاتهما به وعدم التأثير علي حظوظه في الإنتخابات .

- ومن التهم أيضا التي تلاحق "ترامب" قيام شركة نشر مقربة لترامب تسمي "أمريكان ميديا " بدفع مبلغ 30 ألف دولار لفرد أمن سابق ببرج ترامب، والذي ادعي أن لديه قصة عن إنجاب ترامب لطفل خارج إطار الزواج.

إتهامات بتزوير سجلات تجارية

-  وإتهامات أخري بسجلات تجارية مزورة تتعلق بالدمفوعات داخل البنوك، اضافة الي تزوير وثائق من الدرجة الاولي وهي تهم مشمولة بقانون العقوبات، هذه الوثائق المزورة شملت 11 تهمة تتعلق بفواتير من "مايكل كوهين" محامي ترامب السابق ، والذي قادت اعترافاته لتوجيه الاتهام للرئيس السابق .

-  كما تم توجيه 12 تهمة إدخال معلومات مزورة في سجلات حسابات خاصة بترامب في نفس الفترة الزمنية، وقانونيا في حالة إدانة ترامب فإنه يواجه غرامة كبيرة أو حتي السجن لمدة 4 سنوات.

تهمة وثائق منتجع "مارالاجو"

هذا بالإضافة إلي توجيه تهمة تتعلق بوثائق "منتجع مارالاجو" حيث تواصل وزارة العدل التحقيق بشان ما اذا كانت الوثائق السرية التي حصل عليها ترامب عقب خروجه من البيت الابيض  قد اسيء التعامل معها بشكل غير قانوني أم لا

تابع موقع تحيا مصر علي