عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دلوقتى بدون فوائد.. قسط فاتورة الكهرباء من خلال هذه الخطوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقسيط فاتورة الكهرباء ..يتساءل العديد من الأشخاص قبل قدوم فصل الصيف لكثرة استخدام الكهرباء فى فصل الصيف وأرتفاع أسعار الفاتورة عن كيفية تقسيط فاتورة الكهرباء بدون أى فوائد إضافية فى مدة أقصاها 36 شهر حسب ما أعلنت وزارة الكهرباء عن تفاصيل تقسيط فاتورة الكهرباء .

تحيا مصر 

تقسيط فاتورة الكهرباء 

حيث أطلقت وزارة الكهرباء خاصية التقسيط لقيمة استهلاك الكهرباء بدون فوائد حتى مدة أقصاها 36 شهرا، ونستعرض لكم فى السطور القادمة خطوات تقسيط فاتورة الكهرباء .

خطوات تقسيط فاتورة الكهرباء 

وجاءت خطوات تقسيط فاتورة الكهرباء كالتالي:

-  أنه يجب تقديم طلب بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك مرفق به صورة البطاقة القومية لتقسيط المديونية.

-  كما أنه من حق شركة الكهرباء تطبيق فائدة 14% على كبار المشتركين والقطاع التجاري إذا تجاوزت مدة المديونية 3 أشهر.

- لا توجد تطبيق فوائد على القطاع المنزلى ويمكن تقسيطها على 36 شهر.

- لا توجد فوائد على المشترك إذا كانت المديونية بسبب تقصير من قبل الشركة وعدم التزام المحصل بالتحصيل الشهرى.

- من حق المشترك أن يقسط المديونية الناتجة عن تقصير من شركة الكهرباء على مدة المديونية نفسها بدون فوائد وإن بلغت 10 سنوات.

انشاء مركز التحكم القومي الجديد بالعاصمة الادارية

وجدير بالذكر أنه استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة ، قيادات ومجموعة العمل الخاصة بانشاء مركز التحكم القومي الجديد بالعاصمة الادارية من تحالف شركة سيمنز العالمية وحسن علام ، بحضور استشاري المشروع عدد من قيادات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

واشاد الوزير بالتعاون المثمر مع شركة سيمنز العالمية في عدد من المشروعات واهمية ذلك لمواكبة خطة الحكومة والتي تعتمد على التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات لتحسين كفاءة المنظومة الكهربية مما يتطلب تطوير مركز التحكم والمراقبة للشبكة القومية الكهربية على مستوى الجمهورية ذات الجهود الفائقة 500 ك.ف و 220 ك.ف و132 ك.ف لتعزيز وتأمين إمدادات الطاقة الكهربية المطلوبة لتوسعات التنموية على مستوى الجمهورية وكذلك الربط الدولي مع الدول المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي