عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

EA تعلن التحول من FIFA لـ FC بدءً من نسخة 2024

تحيا مصر

أعلنت شركة EA الهوية الجديدة للعبة كرة القدم وتحولها من EA FIFA إلى AE FC بداية من نسخة 2024، وفي مايو 2022 أعلنت شركة EA Sports فض شراكتها رسميًا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ليتغير اسم اللعبة الأشهر بين عشاق ألعاب الفيديو وبشكل خاص كرة القدم بعد أكثر من 30 عامًا، وكشفت الشركة أن المزيد من التفاصيل ستظهر بحلول شهر يوليو المقبل. 

وأوضح موقع الشركة أن المسابقات الكبرى ستظل متواجدة في اللعبة وعلى رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج " ودوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات، والدوري الإسباني " لا ليجا " والدوري الألماني " بوندسليجا " والدوري الفرنسي والدوري الإيطالي "، بالإضافة لـ كوبا ليبرتادوريس، والدوري الإنجليزي والدوري الأمريكي للسيدات وباقي البطولات كافة، كما يظهر أيضًا شعار الدوري السعودي " روشن " للمحترفين في إطار المسابقات المتواجدة في النسخة المقبلة. 

أما عن تغيير العلامة التجارية على شكل مثلث، فإن " هوية علامتنا التجارية الجديدة مستوحاة من المثلثات التي كانت جزءً من EA SPORTS كرة القدم على مدار الـ 30 عامًا الماضية، بدءً من المضلعات متساوية القياس التي تشكل لعبتنا إلى مثلثات الكيمياء الموجودة في Ultimate Team إلى مؤشر اللاعب عبر كل مباراة ". 

وأوضح التقرير: " أحدث المثلث ثورة في كرة القدم مرارًا وتكرارًا منذ ولادة كرة القدم الشاملة في السبعينيات، والآن يمكن أن يكون بمثابة شارة فخر لتطور كرة القدم القادم ".  

ومن ذلك نستنتج أن نسخة 2023 هي آخر نسخة تحمل اسم FIFA قبل التحول لـ FC.

تصريحات إنفانتينو

وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" جياني إنفانتينو: " إنه يوم مهم لمستقبل كرة القدم واستقرارها على المدى الطويل، وأنا سعيد جدًا بتجديد اتفاقية تعاوننا وتعزيزها مع رابطة الأندية الأوروبية، خاصة وأنها من أهم الفاعلين الممثلين للأندية في جميع أنحاء أوروبا ". 

وأضاف قائلًا: "الحصول على موافقة رابطة الأندية الأوروبية على الروزنامة الجديدة للمباريات الدولية يوفّر التوازن الضروري بين الأندية والمنتخبات الوطنية لكرة القدم، وبما أننا مقبلون على العديد من المشاريع المثيرة، كبطولتي كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة سنة 2025، وبطولة كأس العالم للأندية للسيدات التي ستُنظّم لأول مرة، فإن التعاون الوثيق مع الأندية في أوروبا وبقية العالم أضحى أمراً ضرورياً لنجاح مثل هذه الأحداث."

تابع موقع تحيا مصر علي