عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كورتوا وفالفيردي يعلقان على فوز الريال التاريخي ضد برشلونة في كأس الملك

تحيا مصر

تحدث الحارس الدولي البلجيكي، تيبوا كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، عن تأهل فريقه إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على برشلونة برباعية نظيفة مقابل لا شئ، على ملعب " سبوتيفاي كامب نو "، في إياب دور نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

تصريحات كورتوا

وشدد الحارس تيبوا كورتوا وكذلك الأورجواني فيديريكو فالفيردي نجم خط الوسط في فريق ريال مدريد على أهمية الفوز والوصول لنهائي كأس ملك إسبانيا على حساب برشلونة.

وقال كورتوا عقب المباراة: " لأول مرة سأخوض نهائي كأس ملك إسبانيا مع ريال مدريد، أنا سعيد لأننا مررنا بطريق صعب، لم نفز باللقب بعد لكننا سعداء ". 

وأكمل: " التقدم بنتيجة 2-0 يجعلك تشعر بالقلق، والفوز بنتيجة 4-0 في كامب نو مهم للغاية ". 

تصريحات فالفيردي

بينما قال فيدي فالفيردي: " المهم هو أن نفوز، كنا نعلم أن الأمر سيكون معقدا، لكننا لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني وحصلنا على الأفضلية، وجدنا العديد من المساحات وهو أمر تسبب بالألم لهم ". 

واختتم تصريحاته قائلًا: " الآن سنستمتع بأنفسنا بعد عمل كبير، نستحق الوصول للنهائي، سنحترم أوساسونا، ستكون مباراة نهائية جميلة ". 

 وتأهل ريال مدريد لمواجهة أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 6 مايو المقبل على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية، وعاد الملكي لنهائي كأس ملك إسبانيا بعد غياب دام 9 مواسم منذ الفوز على برشلونة في نهائي 2013-14، ولأول مرة يفوز ريال مدريد بفارق 4 أهداف أو أكثر على برشلونة منذ يناير 1995، ويعتبر هذا ثاني أكبر فوز لريال مدريد في كامب نو منذ الفوز 5-1 في يناير 1963، وحينها سجل بوشكاش هاتريك للملكي منذ 60 عاما كان الوحيد لريال مدريد. 

وجاء تشكيل ريال مدريد على النحو الآتي:- 

في حراسة المرمى: تيبوا كورتوا

في خط الدفاع: داني كارفاخال - إيدر ميليتاو - دافيد ألابا - إدواردو كامافينجا

في خط الوسط: فيديريكو فالفيردي - لوكا مودريتش - توني كروس

في خط الهجوم: رودريجو - كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور

دكة البدلاء: أندري لونين - لويس لوبيز - خيسوس فاييخو - ناتشو - ألفارو أودرويزولا - داني سيبايوس - أوريليان تشواميني - لوكاس فاسكيز - إدين هازارد - ماركو أسينسيو - ماريانو دياز - أنطونيو روديجر. 

تابع موقع تحيا مصر علي