عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يوم اليتيم.. السيدة انتصار السيسي: أؤكد واجبنا تجاه أبنائنا اليتامى وحقهم في الرعاية والحماية الاجتماعية

انتصار السيسي
انتصار السيسي

احتفلت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، باليوم العالمي لليتيم، مؤكدة أن واجبنا جميعًا تجاه أبنائنا وبناتنا من الأيتام وحقهم في الرعاية والحماية الاجتماعية.

السيدة انتصار السيسي تحتفل بيوم اليتيم

وكتبت السيدة انتصار السيسي، على فيس بوك،: “خير الناس هم هؤلاء الذين يصونون اليتامى ويقدمون لهم جناح الحب والرحمة والعطف”.

وأضافت: “وفي يوم اليتيم أود أن أؤكد واجبنا جميعًا تجاه أبنائنا وبناتنا من الأيتام وحقهم في الرعاية والحماية الاجتماعية”.

تحتفل مصر والعالم بيوم اليتيم في أول جمعة من شهر إبريل وذلك منذ عام 2003، حيث بدأت فكرة الإحتفال بيوم اليتيم عام 2003 ، من مؤسسة خيرية بريطانية (ستار فونديشن)، وسعت (جمعية الاورمان) والتي تعد من أكبر الجمعيات العاملة في مجال رعاية الأيتام في مصر لاختيار نفس اليوم ليكون يوما لليتيم المصري والعربي .

وفي عام 2006 حصلت الجمعيات علي قرار رسمي بإقامة يوم عربي لليتيم من مجلس وزراء الشئون الإجتماعية العرب في دورته السادسة والعشرون، وبذلك تقرر تخصيص يوم له في الدول العربية والإحتفال به، وإنتقلت الفكرة من النطاق المصري إلي العربي والعالمي، وأصبح أول يوم جمعة من شهر إبريل مخصصا للإحتفال بالأطفال اليتامي في كل أنحاء العالم .

الاحتفال بيوم اليتيم يدخل موسوعة جسنيس

وفي عام 2010 دخلت الجمعية الخيرية موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عندما تجمع 4550 طفلا يتيما رافعين الأعلام المصرية لجذب الإنتباه إليهم والإلتفات إلي إحتياجاتهم في منطقة سفح الهرم بمحافظة الجيزة في مشهد نال تقدير العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي