عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مصر لديها تاريخ حافل من التعاون المثمر مع منظمة الصحة العالمية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاحتفال بذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية يأتي عقب أوقات صعبة مر بها العالم أكدت أهمية التعاون في مجال الأمن الصحي.

الرئيس السيسي: الاحتفال بذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية يأتي عقب أوقات صعبة مر بها العالم أكدت أهمية التعاون في مجال الأمن الصحي

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية، أن مصر لديها تاريخ حافل من التعاون المثمر مع منظمة الصحة العالمية.

وقال الرئيس السيسي: " أدعو قادة العالم إلى العمل الدؤوب لوضع الاستثمار في الصحة، كونها إحدى أهم الأولوليات على المستوى الدولي، والتاريخ يشهد على سجل حافل للتعاون المثمر بين مصر ومنظمة الصحة العالمية".

وقال: إن التاريخ يشهد على سجل حافل من تعاون مصر المثمر مع منظمة الصحة العالمية، حيث شرفت مصر باستضافة مقر المكتب الإقليمي للمنظمة، الذي يدعم الأنشطة الصحة لما يزيد على 500 مليون مواطن في 22 دولة في شرق المتوسط.

وتابع "أود أن أشير إلى التعاون بين مصر والمنظمة، في القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي c في مصر، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية مبادرة غير مسبوقة في نطاقها الهائل وسرعة وجودة تنفيذها".

ونوه الرئيس السيسي: "كما امتدت مظلة خدمات هذه المبادرة الرائدة لتشمل العديد من الدول الإفريقية والأسيوية تفعيلا من مصر لدورها ومسؤولياتها تجاه المجتمع الدولي".

وأردف الرئيس: "إن هذه الجهود وغيرها، تمثل نموذجا واضحا على إيماننا العميق بأهمية التضامن الصحي والتزامنا الكامل بأهمية الصحة العامة ودعم مبادئ المساواة والعدالة التي تحقق للإنسانية جمعاء أمناء صحيا مستداما".

تابع موقع تحيا مصر علي