عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: الجو هيقلب خلال ساعات.. فيديو

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا السبت.

تحيا مصر

ونوهت الهيئة، في بيان صادر عنها بأن غدا السبت يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة مع تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة 

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يومي السبت 8  والأحد 9 أبريل، حيث تشهد البلاد بدءا من اليوم، وحتى يوم الأحد المقبل، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى  أن البلاد تشهد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد. مضيفه أن الطقس سيكون مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 32  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  23 درجة .

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة اليوم الخميس، الموافق 6 أبريل 2023، و15 رمضان 1444 هجريًا

وأضافت غانم في مداخلة عبر القناة "الأولى"، أنّ هناك "مرتفع" يصحبه كتل هوائية شمالية ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هذا المرتفع يصحبه كتل هوائية شمالية ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

و حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد في هذه الفترة، موضحة أن البلاد في فصل الربيع، وأن ذروة الارتفاعات في درجات الحراة ستكون غدا السبت وستكون درجة الحرارة 33.

وتابعت : أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهي كتل مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي