عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 16.. رفض زواج سلمى أبو ضيف من رامز أمير

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 16، شهدت أحداث متنوعة حيث أخبرت سلمى أبو ضيف خالها أنها تريد الزواج من شقيق زوجها الراحل وأننها تحب رامز أمير وترغب في الزواج به لكنه يرفض.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة 16 من مسلسل رسالة الإمام.


تحرير ابن صهيب

قابل العباس بن موسى بن عيسى والى مصر صهيب ويحرر ابنه بعد اختطاف الأحواف له، ويطلب من صهيب أن يعاقب ابنه أمام الجميع ليخبره صهيب: فى الصحراء عندما يخطئ صبى يجلد بسوط فلا ينساه وأسقط حقى فى أن يعاقب أمام الجميع، ويترك هذا الصوب علامة على ظهر الأمير أحفظ به ماء وجهى أمام الأحواف، ولا يكون ذلك على مرأى من العامة فهو أمير فى النهاية، وللأمير مها بة يجب أن تحفظ وإن الأمر لك، ليجيبه الأخير: جئتك إلى هنا ولا أريد أيضًا أن تدخل على الفسطاط على دم، حتى ولو كان الثمن تأديب ولدى، سأحشد أولا ثم سأطلب بالحسنى أن يسلموا الإمارة.

وفاة زوج أروى جودة

تخبر فاطمة والدها الإمام الشافعي «خالد النبوي» أن زوج حسنة «أروى جودة» توفي.

يتحدث الشافعي عن الحجة قائًلا: فإن قلت أنا أليست اتفاق الأئمة على كتاب الله وسنة نبيه.. سيقولون هم أليست قائمة أنما قائمة بالنص.. والحجة بالنص وليس باتفاق الأئمة لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 16 من مسلسل رسالة الإمام.

حوار بين ابنة الشافعي والسيدة نفيسة

تسأل السيدة نفسية  ابنة الإمام الشافعى ماذا أعجبك فى أرض مصر، لتجيب ابنة الشافعى: "النيل.. لم أر نهرا كهذا والهواء عليل والجمع كبير يكاد لا يخلو من البشر". وتقول السيدة نفيسة: "سبحان ملك الناس، وكأنه يزرع فى كل زمان بذرة خير فتثمر بإذنه ثمرا لا مثيل له".

مسلسل رسالة الإمام يعرض على منصة Watch IT، وعلى قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة  5:00 صباحًا و 12:00 مساءً، وفي الساعة 10:45 مساءً على قناة الحياة والإعادة 11:15 صباحًا، وعلى قناة CBC  في الساعة 12:15 صباحًا ويعاد في الساعة 5 صباحًا.

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر ويعرض علي قناة الحياة وdmc و cbc.

تابع موقع تحيا مصر علي