عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع الشيوخ تستكمل مناقشة أمن المعلومات والأمن السيبراني والتوعية بمخاطره..غدا

تحيا مصر

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، برئاسة اللواء أسامة منتصر، اجتماعا غدا الأحد، تستكمل مناقشة أهم موضوعات أمن المعلومات والأمن السيبرانى والتوعية بمخاطره.

تحيا مصر 

وكان قد أكد النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، أن الأمن السيبرانى ليس فقط دور الدولة وإنما دور الجميع.

الحفاظ على أمن المعلومات

وأشار إلى أن مسئولية الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات والأفراد أنفسهم الحفاظ على أمن المعلومات من خلال اتخاذ كافة التدابير اللازمة.

التوعية بأهمية ومخاطر الأمن السيبرانى

وأضاف توفيق، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيس بوك”، أنه إسهاما من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال المصريين التى يرأسها، والتي تساهم  فى رفع وعى الأعضاء من الشركات المختلفة بأهمية هذا الملف، عقدت اللجنة ندوة حول "التوعية بأهمية ومخاطر الأمن السيبرانى" بحضور ممثلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات NTRA.

أخطار الأمن السيبرانى

وتابع عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ:  شارك الحضور العديد من المعلومات الهامة عن الأخطار السيبرانية التى تهدد الدول والمؤسسات وكيفية مواجهتها، لافتا أن حماية المؤسسات من أخطار الأمن السيبرانى يبدأ من رفع وعى العاملين بها.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، اليوم الأحد، مناقشة  طلب المناقشة عامة المقدم من النائب باهر غازي واكثر من عشرين عضوا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح لنشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي