عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كومباني: حققنا حلم جماهير بيرنلي.. وهذا ما يمثله جوارديولا لي

تحيا مصر

تحدث البلجيكي فينسينت كومباني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي بيرنلي، عن تأهل فريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الممتاز " البريميرليج "، إذ حجز بيرنلي أولى بطاقات التأهل لـ الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 قبل 7 جولات على النهاية في دوري الدرجة الأولى " تشامبيونشيب ".

تصريحات كومباني

وقال كومباني عبر محطة "سكاي سبورتس" البريطانية: " لم أكن أتوقع حقا أن نتأهل إلى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أنا سعيد للغاية. أشعر أني أسعد شخص بالعالم ". 

وأكمل: " أكثر مدرب تأثرت به بالطبع بيب جوارديولا صاحب التأثير الأكبر لقد تعلمت منه الكثير ". 

واختتم: " أشكر اللاعبين لقد كانوا على قدر المسؤولية وحققوا هدف جماهير بيرنلي الأهم وهو العودة إلى لدوري الإنجليزي ". 

وفاز بيرنلي خارج أرضه على فريق ميدلسبروه بنتيجة 2-1 في الجولة الـ 40 من منافسات بطولة تشامبيونشيب.

مركز بيرنلي

وارتفع رصيد بيرنلي لـ 87 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وله مباراة مؤجلة بفارق 19 نقطة عن المركز الثالث الذي يخوض الملحق.

ويحتاج بيرنلي لـ 11 نقطة في المباريات المتبقية له لحسم اللقب، وإذا تمكن من تحقيق 13 نقطة سيكون أول فريق منذ ليستر سيتي في موسم 2013-14 يحقق 100 نقطة أو أكثر في الـ تشامبيونشيب، كما يسعى الفريق بأن يكون أول فريق لا يُهزم على أرضه في موسم واحد بـ تشامبيونشيب.

ولأول مرة يتأهل فريق منذ 2004 قبل 7 جولات على النهاية، وقاد نجم مانشستر سيتي بيرنلي للعودة سريعًا للدوري الإنجليزي الممتاز حيث يتصدر الفريق ترتيب المسابقة منذ شهر أكتوبر الماضي.

ولم يعرف بيرنلي الخسارة منذ شهر نوفمبر الماضي عندما سقط خارج أرضه ضد شيفيلد يونايتد بنتيجة 5-2.  

حديث جوارديولا عن كومباني

وكان جوارديولا قد تحدث عن كومباني في المؤتمر الصحفي المنعقد قبل مباراته مع بيرنلي بقيادة كومباني في كأس الاتحاد الإنجليزي قائلًا: " من الرائع عودة فينسنت كومباني لملعب الاتحاد، نرى ما قدمه هذا الموسم فلست متفاجئًا من ترتيب الفريق في الدرجة الأولى ". 

وعن علاقته بـ كومباني أجاب قائلًا: " الكل يعرف أنه كان مهما. هو من أساطير النادي الكبار ولم يلعب تحت قيادتي كثيرا بسبب الإصابة ".

وواصل: " الأهم هو كيف ساعدني كمدرب والفريق أيضا وقدم أفضل ما لديه للنادي، كان قائدَا استثنائيَا وشخص رائع وسعيد له ".  

تابع موقع تحيا مصر علي