عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر يونايتد يتخطى إيفرتون بثنائية نظيفة بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

حقق نادي مانشستر يونايتد بقيادة الهولندي إريك تين هاج فوزًا مهمًا على نظيره إيفرتون بقيادة شون دايش، بهدفين نظيفين مقابل لا شئ، في المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت في إطار مواجهات الجولة الـ 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج "، على ملعب أولد ترافورد.

أهداف اللقاء

وجاءت أولى أهداف اللقاء عن طريق لاعب خط الوسط، الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي في الدقيقة 36، بعد تمريرة رائعة من سانشو إلى ماكتومناي يمين منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة داخل الشباك، ثم أضاف اللاعب الدولي الفرنسي مارسيال الهدف الثاني في الدقيقة 71 من عمر وأحداث اللقاء بعد خطأ من كولمان في تشتيت الكرة لتصل إلى راشفورد يسار منطقة الكرة ليمررها إلى البديل مارسيال ليسدد الكرة داخل الشباك.

حصل إيفرتون على 12 نقطة في 9 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة شون دايتشي، بزيادة 7 نقاط عما فاز به في آخر 12 مباراة في الدوري تحت قيادة فرانك لامبارد. 

فريق إيفرتون فاز في مباراتين فقط من آخر 31 مباراة خارج أرضه، وحقق فوزًا 2-1 على ليستر (مايو 2022) وساوثهامبتون (أكتوبر 2022). 

شارك أنتوني مارسيال، في 12 هدفًا في 16 مباراة لمانشستر يونايتد ضد إيفرتون في جميع المسابقات (ثمانية أهداف وأربع تمريرات حاسمة)، وهو أعلى مستوى له ضد أي منافس للشياطين الحمر. 

فاز مانشستر يونايتد في 38 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد إيفرتون ، وهو ثاني أكبر عدد من الانتصارات التي حققها فريق ضد فريق آخر في المسابقة (مانشستر يونايتد 39 مقابل توتنهام).

وشهدت المباراة الماضية عودة مانشستر يونايتد من تأخره بهدف ليفوز على إيفرتون 2-1، كما فاز الشياطين الحمر على توفيز 3-1 في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي في يناير.

 وكان إيفرتون يتأرجح بين الانتصارات والخسائر في الأيام الأولى من فترة ولاية شون دايكي. لكنهم استعادوا مستواهم تدريجيًا ويخوضون حاليًا أربع مباريات بدون هزيمة. 

مع بداية أبريل وهزيمة من نيوكاسل يونايتد بثنائية نظيفة، فاز على برينتفورد المباراة الماضية واليوم حقق الفوز أيضًا على فريق إيفرتون بثناية نظيفة بالدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج. 

تابع موقع تحيا مصر علي