عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أثار الجدل ودعمه البرلمان.. مسلسل«تحت الوصاية» يضع منى زكي في مأزق

تحيا مصر

انتقادات لاذعة تعرض لها مسلسل تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي، وذلك بعد طرح البوستر التشويقي للعمل حيث ظهرت فيه الفنانة و هي ترتدي الحجاب وظهرت فيه بشكل فقير؛ مما عرضه لهجوم لاذع لمحاولته حصر صورة المرأة المحجبة في قالب محدد حيث يظهرها كأمرأة ضعيفة.

طلب إحاطة للحكومة بعد مطابات و معلومات بوقف تصوير مسلسل تحت الوصاية

بعد كل هذا الهجوم.. كان البرلمان الداعم الأول للمسلسل "تحت الوصاية" عندما تقدمت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للبرلمان بتاريخ 28 فبراير من العام الجاري، وموجه إلى رئيس مجلس الوزراء وويزة الثقافة حول تداول مطابات و معلومات بشأن وقف تصوير مسلسل تحت الوصاية.

وقالت عضو مجلس النواب، في طلبها، أن هذه المطالبات تعد تجاوز يهدف إلى قتل القوة الناعمة لمصر وإشاعة الظلام والقمع ضد المبدعين، لافتة أنها تقدمت بهذا الطلب بهدف وضع حد لهذا التجاوز المغرض وحماية الفن المصري وفنانيه المبدعين.

مسلسل تحت الوصاية عرضت الحلقة الأولى منه مساء أمس، وسط ترحيب و إشادات واسعة  سواء من الجمهور أو النقاد الذين وصفوه بالمسلسل الواعد.

مسلسل تحت الوصاية 

تدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي حول حنان "الفنانة منى زكي"  وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، لتنتقل إلى دمياط و تمتهن مهنة الصيد.

تابع موقع تحيا مصر علي