عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فتحي يلتقي بممثل «اليونيسيف» بمصر وفريق عمل المنظمة خلال حفل الافطار السنوي

 النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

صرح النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أنه ألتقي جيرمي هبوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف بمصر، وفريق عمل المنظمة خلال حفل الافطار السنوي ليونيسيف مصر.

تحيا مصر

دور لجنة التضامن بمجلس النواب في دعم قضايا حقوق الطفل

وأعرب فتحي، خلال بيان صحفي اليوم، عن سعادته بهذا اللقاء، موضحا أنه تم مناقشة العديد من المواضيع الهامة أبرزها، دور لجنة التضامن بمجلس النواب في دعم قضايا حقوق الطفل، بالإضافة إلى دور الحوار الوطني الفترة القادمة في دعم الدوله المصرية لاتحادات الطلاب والانشطة الطلابية بالمدارس والجامعات لخلق قيادات شبابية.

دور مؤسسة شباب القادة YLF

وكشف النائب أحمد فتحي، أنه ناقش أيضاً خلال اللقاء دور مؤسسة شباب القادة YLF بالتعاون المثمر مع المجلس القومي للمراة و وزارة التربية والتعليم في دعم وتمكين طالبات التعليم الفني من خلال برنامج "هي تقود".

النائب أحمد فتحي يؤكد أهمية الاتحادات الطلابية فى الجامعات

وكان قد أكد النائب أحمد فتحى، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية الاتحادات الطلابية ودورها الفاعل في تخريج شباب واعي قادر علي ممارسة العمل السياسي والتنموي داخل البلاد، مستعرضًا طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن دعم اتحادات الطلبة والأنشطة الطلابية في المدارس والجامعات، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.

وقد دعا "فتحي" الحكومة لربط اللجان الـ7 بالاتحادات ببرامج وأنشطة الوزارات المختلفة بما يمكنهم من الاطلاع علي الجهود الحكومية في القطاعات المختلفة، فضلًا عن دفعهم للمشاركة بآرائهم في تنفيذ هذه البرامج وإشراكهم في اتخاذ القرارات، في إطار تنفيذ رؤية الدولة 2030. 

وأشار نائب التنسيقية إلى أن الأنشطة الطلابية تعمل على ملف التصنيع والتعليم والصحة والملف البيئى ونماذج المحاكاة، متابعًا: "نحتاج دعم أيضا للأنشطة الطلابية لأن الشباب فى هذه الاتحادات يعملون على كل الملفات التى تهم المواطن المصرى".

تابع موقع تحيا مصر علي