عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدوا الجو هيقلب.. عاصفة رعدية تضرب هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الساعات القادمة حيث توقعت سقوط الأمطار المتفرقة التي تصل إلى غزيرة ورعدية، يصاحبها حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وقد تصل أحيانًا لحد العاصفة على بعض المناطق، وسقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر، مع انخفاض فى درجات الحرارة الساعات القادمة.

تحيا مصر

حالة الطقس الساعات القادمة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه بدءا من مساء غدا الأحد المقبل، وحتى يوم الأربعاء، تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

أمطار رعدية تضرب البلاد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية،  أنه اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناط من سيناء وخليج السويس ومحافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، ومناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم

حيث شهد طقس اليوم السبت أجواء مائلة للبرودة صباحا على أغلب الأنحاء؛ كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مما يزيد من الأحساس ببرودة الطقس.

و يسود اليوم  طقس حار على أغلب الأنحاء خلال فترات النهار، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال فترات النهار على مناطق من الصحراء الغربيه.

والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفه على مناطق من أقصى غرب البلاد، درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٨ درجة مئوية.

 درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد كالتالى:

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 18 درجة، و درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد أسوان العظمى 38 درجة والصغرى  19 درجة .

تابع موقع تحيا مصر علي