عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روما ينفرد بالمركز الثالث من الدوري الإيطالي بعد هدف ديبالا في تورينو

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي روما بقيادة البرتغالي المخضرم، جوزية مورينيو، فوزًا صعبًا على نظيره نادي تورينو، بهدف نظيف دون رد، في إطار منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز " كالتشيو ". 

مركز روما بالدوري

استطاع بذلك الفوز أن ينفرد بالمركز الثالث مستفيدًا من التعثر الذي تعرضا له إنتر ميلانو وإي سي ميلان، وارتفع رصيد الفريق الكروي الاول بنادي روما لـ 53 نقطة بفارق نقطتين عن لاتسيو الثاني والذي يواجه فريق يوفنتوس اليوم، السبت. 

واستفاد الذئاب من تعادل إنتر مع ساليرنيتانا بهدف لكل فريق، وميلان سلبيا مع إمبولي أمس الجمعة، ورفع الأرجنتيني باولو ديبالا رصيده لـ 11 هدفًا بقميص الذئاب متصدرًا ترتيب هدافي فريقه، وهو أفضل معدل تهديفي له منذ موسم 2019-2020 الذي سجله خلاله 11 هدفًا بقميص يوفنتوس، وتوقف رصيد تورينو عند 38 نقطة دون فوز في آخر 3 جولات في المركز الحادي عشر.

هدف اللقاء

هدف اللقاء الوحيد جاء من علامة الجزاء عن طريق ديبالا في الدقيقة الـ 8، وبفضل هذا الهدف أصبح باولو ديبالا، أول لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف ويصنع أكثر من 5 في أول موسم له مع روما منذ محمد صلاح موسم 2015-16، وأهدى ديبالا الهدف لوالدته بمناسبة مرور عيد ميلادها عقب تسجيله الهدف. 

ومنع الحارس الدولي البرتغالي روي باتريسيو، حارس مرمى فريق روما أصحاب الأرض من تسجيل التعادل بالتصدي لرأسية أليكسي ميرانتشوك في الدقيقة 49. 

وكاد الإنجليزي تامي أبراهام، مهاجم الفريق أن يسجل الهدف الثاني للذئاب في الوقت بدلا من الضائع بعد مجهود فردي لكن كرته علت العارضة، ويستعد روما لمواجهة فاينورد الهولندي في ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي " يوروباليج " يوم الخميس المقبل. 

أرقام ديبالا

ونجح الأرجنتيني باولو ديبالا في تسجيل 14 هدفًا وصنع 8 آخرين في 30 مباراة خاضهم مع نادي روما في جميع المسابقات، ويحتل روما المركز الخامس في الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة وهو نفس رصيد إنتر صاحب المركز الرابع عقب مرور 28 جولة، ويبتعد عن فريق لاتسيو صاحب المركز الثاني بـ 5 نقاط فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي