عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل جت سليمة الحلقة الثانية.. دنيا سمير غانم في ورطة بعد ضياع شقيقها

مسلسل جت سليمة
مسلسل جت سليمة

مسلسل جت سليمة الحلقة الثانية بدأت بصدمة سليمة “دنيا سمير غانم” وشقيقها عمر إلى عالم ثاني غريب ويبدو أنه من العصر الجاهلي، عصر السلطان، حيث يخبرهم أحد الأشخاص بأن ابنة السلطان ستتزوج لذا هم يحتفلون الأن.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أحداث مسلسل جت سليمة الحلقة الثانية

مسلسل جت سليمة الحلقة الثانية

ويرصد مسلسل  جت سليمة الحلقة الثانية ما حدث قبل نزول الشهاب وهو حديث السلطان طمعان “خالد الصاوي” مع خميس عن زواج ابنته الأميرة أحلام، حيث يخبره السلطان عن أهمية تلك الزيجة في توحيد السلطنة مع الممالك الأخرى، ووضع يديهم على أقوى جيوش الإقليم، ويكون من بين هذه الاحتفالات اعدام جميع المجرمين في الدولة.

ويظهر خلال مسلسل جت سليمة الحلقة الثانية أيضا بأن مايان السيد هي الأميرة أحلام ابنة السلطان التي تطلب من والدها عدم رغبتها في السفر، فيرد: والكبد والقوانص اللي وزعناهم أنا صارف ومكلف انت لازم تسافري لعريسك"، تحاول أحلام أن تضع مشاكل العريس لكنه يقنعها بكل الأشكال الممكنة.

وينتقل المشهد إلى ساحة الإعدام حيث يخبرهم أحد الأشخاص بأنه قبض على مجرم بتهمة سرقة بيضة نعامة من السلطان، في وسط صدمة الحاضرين، ويبدوا أنها خطة بين موكوس والعبيط حتى يحصلون على مكافأة والتي تكون 5 بيضات، ويدور بين موكوس والعبيط حوار طريف حيث يعرب له عبيط عن شدة توتره فيطمأنه بأنه لن يخذله أبدا، ولكن في نفس ذات الوقت يتركه ويذهب، ولكن في تلك اللحظة ينزل الشهاب الذي به سليمة وعمر.

سليمة تبحث عن شقيقها عمر بعد ضياعه منها

ورصد مسلسل جت سليمة الحلقة الثانية  اختفاء عمر من سليمة في تلك البلدة لتبدأ في رحلة البحث عنه، وينتقل المشهد إلى المشعوذة التي يتسعين بها السلطان لكشف سبب نزول الشهاب فتطلب “بطة محمرة ومشمرة” بسبب شدة جوعها، وتخبره بأنه يوجد 3 نقط في الظلام ربما يكونوا 3 أيام أو سنوات.

تواصل سليمة البحث عن شقيقها عمر ويظن أهالي البلدة بأنها ساحرة بسبب أزيائها الغريبة الغير مناسبة للعصر وهاتفها المحمول وغيرها، وتحاول رجل وسيدة اختطافها لكن ينقذها الموكوس، في حين تذهب أحلام لـ جدتها وتخبرها بأنها لا تريد الزواج فتؤكد لها بأنها ستتحدث معه وتحاول اقناعه.

هل تتعرض سليمة للخطف في مدينة السلطان؟

ويبدو أن السلطان طمعان يخبأ سر كبير من المقرر أن تكون سليمة السبب في كشفه، حيث تقوله له المشعوذة: “متخافش من اللي بينزل من السماء بس خاف أكتر من اللي هيطلع تحت التراب عشان لو طلع سرك هيتكشف”، لتتغير ملامح وجهه.

وينتقل المشهد إلى موكوس الذي يأخذ سليمة إلى مفاتن حتى تقضي فترة الليل عندها وأثناء بياتها يهجم أحد الأشخاص عليها ويبدوا أنه يحاول خطفها.

تابع موقع تحيا مصر علي