عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤبد فى انتظار زوج المذيعة أميرة شنب بعد وفاة مدير البنك..«مشروع قانون أمام البرلمان»

تحيا مصر

شهدت الساعات القليلة الماضية وفاة مدير بنك عقره كلب مفترس ملك للمذيعة أميرة شنب بمنطقة الشيخ زايد في الجيزة، نتيجة تدهور حالته الصحية.
تحيا مصر

وبالتوازي مع هذا الحادث المأسوي كانت قد أقرت لجنة الزراعة بمجلس النواب خلال الأيام القليلة الماضية مشروع قانون «تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب»، و الذي يعالج إشكالية اعتداء الكلاب على الإنسان في نصوصه.

بعد وفاة مدير البنك.. ما هي عقوبة زوج المذيعة أميرة شنب؟

مشروع القانون الذي أقرته لجنة الزراعة بالبرلمان تضمن عقوبات رادعة حال  استخدام كلبًا للاعتداء على إنسان، حيث تكون العقوبة السجن المؤبد عند وفاة الإنسان، وذلك وفقا لنص المادة (17)، والتي جاء بها:

يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز خمس سنوات كل من استخدم حيوانًا خطرًا أو كلبًا للاعتداء على إنسان، وتكون العقوبة السجن لمدة لا تقل عشر سنوات إذا أفضى الاعتداء إلى عاهة مستديمة، والسجن المؤبد إذا أفضى الاعتداء إلى الموت.

مشروع القانون من المنتظر عرضه على الجلسة العامة لمجلس النواب وذلك بعدما أقرته لجنة الزراعة، مما يعني أنه في حالة صدور القانون فإن العقوبة الموجودة في نصوصه قد تطبق على زوج المذيعة أميرة شنب بعد وفاة مدير البنك.

زراعة البرلمان يقر  مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب

وكانت قد وافقت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب خلال اجتماعها الأيام الماضية، على مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، المقدم من النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وبحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

 إشكاليات اقتناء الكلاب فى مصر خلال الفترة الأخيرة

مشروع القانون جاء بعد إشكاليات اقتناء الكلاب فى مصر خلال الفترة الأخيرة، حيث سبق للجنة الموافقة على مشروع القانون من حيث المبدأ ويتناول ثلاثة مسارات مختلفة فى شأن التعامل مع بعض الظواهر التى شهدها المجتمع المصرى فى الفترة الأخيرة، والمرتبطة بشكل أو بأخر بالتعامل مع الحيوانات، المسار الأول الحيوانات الخطرة التى من شأنها أن تلحق أذى بالإنسان، والمسار الثانى تنظيم حيازة واقتناء الكلاب الخطرة، والمسار الثالث والأخير، ظاهرة الحيوانات الضالة التى تشكل خطرا يهدد الصحة العامة وسلامة المواطنين، موضحا، أن التشريع يعالج مشكلة على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي