عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: بوسكيتس لاعب مهم داخل الملعب وخارجه.. ونسينا هزيمة ريال مدريد

تحيا مصر

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني، عن الهزيمة القاسية التي تعرض لها من فريق ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا برباعية نظيفة على ملعب " سبوتيفاي كامب نو ".

تصريحات تشافي

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "مواجهة جيرونا كانت مهمة في كل الأحوال حتى من قبل هزيمة ريال مدريد ولكنها أصبحت أهم لنبتعد بفارق 15 نقطة عنهم الفرصة رائعة ولا يمكننا أن نفشل، نحن نقدم دوري استثنائي وغدا يجب أن نأخذ خطوة جديدة".

وأكمل: " نحن لا نبحث عن الأعذار بسبب الغيابات وفي الموسم المقبل لا يجب أن نرتكب نفس العدد من الأخطاء وصحيح أننا نقدم دوري جيد جدا ولكننا افتقدنا للنضج في المباريات الكبيرة ". 

وأضاف: " أهدافنا المتبقية؟ لا نزال نطمح إلى التتويج بالدوري وأن نستمر في الفوز بالمباريات ويجب أن نفوز ونستعيد المشاعر الجيدة لقد قدمنا شوط أول جيد ضد ريال مدريد ولكن هذا لم يساعدنا ". 

عن الزلزولي 

وتحدث تشافي عن عبد الصمد الزلزولي لاعب الفريق المعار إلى أوساسونا قائلًا: " أرى أن عبد الصمد الزلزولي يتطور من الإعارة هم سعداء بوجوده في بمبلونة وفي برشلونة عليه أن يقدم نفس الأداء في كل مباراة وبإمكانه أن يكون قطعة مهمة في المستقبل ". 

وأردف: " الكثير من الأشياء يجب أن تتطور لتساعدنا على النضج ويجب أن نكون أكثر فاعلية في الثنائيات وأن نستغل لحظاتنا الجيدة وهذا ما فعله مانشستر يونايتد وإنتر ميلان وريال مدريد وفي العام المقبل سنحاول مرة جديدة ".

عن بوسكيتس

وأتبع: " بوسكيتس لاعب مهم جدا وليس فقط في الملعب ولكن أيضا في غرف خلع الملابس، أنا أريد استمراره ولكنني أفهم أننا إذا فزنا بالدوري سيكون بإمكانه الرحيل وهو متوج بالألقاب ". 

وعن حالة الفريق قال: " الفريق بحالة جيدة وقد أغلقنا صفحة الهزيمة ضد ريال مدريد ويجب أن نركز على الدوري وهو كان الهدف الأساسي عقب خروجنا من دوري أبطال أوروبا ". 

واختتم تصريحاته قائلًا: " إذا فقد ريال مدريد الفرصة للمنافسة على اللقب فإن الفضل في ذلك يعود إلينا لأننا أوصلنا الفارق إلى 15 نقطة، لن يحسم أي شيء ولكن الفارق سيكون استثنائيا وسيكون علينا إضافة 16 نقطة أخرى ".

وسيزيد برشلونة الفارق مع ريال مدريد في الصدارة إلى 15 نقطة في حال تحقيقه الفوز على جيرونا غدًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي