عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلاحة من الدرجة الأولى وفتاة شعبية بامتياز.. حنان مطاوع تؤكد مصريتها في دراما رمضان 2023

حنان مطاوع
حنان مطاوع

«حنان مطاوع».. يكفي أن نذكر اسمها لتنهال علينا سيل من النجاحات القوية، التي لم تعتمد بها على الواسطة والمحسوبية، ورغم وجود والدتها سهير المرشدي ووالدها كرم مطاوع في عالم الفن والتمثيل، قررت حنان مطاوع أن تستقل بنفسها وتسلك طريقها بنفسها لتحصد لقب أقوى ممثلة مصرية بجدارة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نجاح حنان مطاوع في مسلسلات رمضان 2023

بدأت حنان مطاوع مسيرتها الفنية بمفردها دون أن تعتمد على اسم والديها، حتى أنها دائما ما تعلن تمردها ومحاولتها فصل اسم والدها عن اسمها لتعيش كحنان المستقلة، لتسطع أن تفخر بنجاحاتها وتحقق ذاتها بعيد عن أصول عائلتها الفنية، وهو ما حققته بتمكن وإتقان شديد.

حنان مطاوع

شخصيات متنوعة ومتضاربة في رمضان 2023

قدمت حنان مطاوع جميع الشخصيات ودائمًا ما نراها متنوعة في أعمالها الفنية ومتفردة بها، حتى في رمضان هذا العام استطاعت حنان مطاوع أن ثتب وتؤكد للجمهور مصريتها بعد أدائها أدوار لا يستطيع سوى المصري تجسيدها، وذلك من خلال شخصيتين مختلفتين يتم عرضهم ضمن منافسة مسلسلات رمضان 2023، ولأن حنان مطاوع لا أحد يختلف على موهبتها وأنها مثال للتألق والإبداع وفنانة موهوبة حتى النخاع استطاعت النجاح في تقدم أدوارها بامتياز.

الفتاة الريفية كما ينبعي أن تكون

«ريفية من الدرجة الأولى».. هذا ما استطاعت أن تقنع به حنان مطاوع جمهورها من خلال دورها في مسلسل «سره الباتع»، والذي تخوض بطولته إلى جانب عدد من نجوم الفن الآخرين على رأسهم الفنان أحمد السعدني، حيث تجسد هي دور صافية التي تقع في عشق «حامد» منذ الطفولة، وهي الشخصية التي يجسدها السعدني خلال أحداث العمل، ويكبر هذا الحب معهم حتى أتت اللحظة الحاسمة وهي ذهاب الفتى الفلاح البسيط للتقدم بالزواج من ابنة شيخ البلدة ظنًا بأن الحب كافي للموافقة عليه، ولكن كانت الصدمة هي وقوف الأب والأم في وجه هذا الحب، وتمكنت حنان مطاوع بأدائها غير المفتعل والبسيط وشدة قربها من الشخصية الريفية الحقيقة ولهجتها الريفية المتمكنة، أن تؤكد للجمهور مدى عمق موهبتها وارتباطها بالأصول المصرية.

حنان مطاوع- سره الباتع

إمراة شعبية منتقمة

وبالتطرق لدور حنان مطاوع في مسلسل «وعود سخية»، نجد أنها استطاعت تجسيد دور الفتاة الشعبية بامتياز، من خلال شخصية سخية، الفتاة التي تنمو في حارة وحيدة لتكون مطمع للجميع من حولها، فتتعرض للظلم والقهر والتحرش بأنواعه، مستغلين نقطة ضعفها في وحدتها وكونها أنثي، ولكن عندما تتحول تلك الأنثى إلى إمرأة منتقمة وقوية، ماذا سيكون رد الفعل؟، كل هذا نراه من خلال أداء بارع وقوي ناتج عن ممثلة متمكنة وسلسلة، تستطيع أن تنتقل بين المرحلتين بتدرج واضح ومقنع للجمهور.

حنان مطاوع- وعود سخية

ولأن المرأة المصرية الريفية والشعبية مختلفين ومميزين عن باقي النساء، فهم يعدوا مثال لإثبات هويتنا المصرية الحقيقية، وهو ما استطاعت أيضا الفنانة حنان مطاوع إثباته من خلال أدائها تلك الأدوار، كما أتقنت دورها في وقت سابق كإمرأة صعيدية، لتكون بذلك قد جسدت المرأة المصرية في جميع حالتها دون أن تتعرض لانتقادات أو هجوم عنيف، أو رد فعل يثبت عدم إقتناع المشاهد بالدور الذي تؤديه.

تابع موقع تحيا مصر علي