عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرتيتا يعلن تشكيل أرسنال لمواجهة ليفربول بالدوري.. ساكا أساسي

فريق أرسنال
فريق أرسنال

أعلن الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي آرسنال الإنجليزي، تشكيل فريقه لمواجهة ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب، اليوم، الأحد، في تمام الساعة الـ 5 والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب " آنفيلد"، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ". 

وجاء تشكيل أرسنال على النحو التالي:- 

في حراسة المرمى: رامسديل.

في خط الدفاع: بن وايت، هولدينج، جابرييل، زينشينكو.

في خط الوسط:  بارتى، تشاكا، أوديجارد.

في خط الهجوم: ساكا، مارتينلى، جابرييل خيسوس.

تصريحات أرتيتا

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي: " هذه كرة القدم. تلك الأمور تحدث، وبعدها عانقنا بعضنا البعض وتخطينا الأمر. لدي الاحترام الكامل له ولفريقه ". 

وعما إذا كان ليتصرف في ذلك الموقف بشكل مختلف قال: " لا أعرف. يجب أن أجد نفسي في نفس الموقف مرة أخرى، ولا أحب أن أظهر كذلك وبالتالي أتمنى أن أتصرف بصورة مختلفة ". 

 وعن عدم فوز أرسنال في ملعب أنفيلد منذ 2012 قال المدرب: " هناك عدة ملاعب لم نفز فيها كثيرًا خلال السنوات الأخيرة ولكننا أنهينا ذلك. لدينا القدرة على إنهاء مسألة أنفيلد أيضًا ولكن يجب أن نقدم عملًا أفضل ". 

أما عن موسم ليفربول الحالي قال: " لدي المزيد من التقدير له بسبب صعوبة البقاء على القمة وتحويل مسار فريق للكرة. الأمر يظهر مدى صعوبة الحفاظ على ذلك ".

وأضاف: " الكل يمر بلحظات صعبة ولكن ما فعله ليفربول حتى الآن لا يمكن تجاهله ". 

أرتيتا لديه لاعبًا سجل هاتريك في أنفيلد مؤخرًا، وهو البلجيكي الدولي  لياندرو تروسارد والذي سجله مع برايتون قبل انتقاله إلى الـ جانرز في يناير، فتحدث عن ذلك أرتيتا قائلًا: " من الجيد أن نحظى بلاعب يملك خبرة إيجابية وحيدة في هذا الملعب. هذا ما نحتاجه ". 

واختتم تصريحاته عن حالة الجناح الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا، ومدى جاهزيته من المشاركة في اللقاء قال: " إنه جاهز بدنيًا الآن ".

ويحتل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج " برصيد 72 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل، بينما يحتل فريق ليفربول المركز الـ 8 برصيد 43 نقطة. 

تابع موقع تحيا مصر علي