عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الرئيس السيسي غيور على القيم الدينية.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

قدم الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه للفكر الوسطي، وعمارة بيوت الله.

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، :"الرئيس السيسي يحترم شعائر الدين، ويوقر شعائر الإسلام، معقبا :"الرئيس السيسي غيور على القيم الدينية، وحريص على انتظام العملية الدعوية، وتجديد الخطاب الديني". 

السيسي حريص على انتظام العملية الدعوية

ونوه الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بأن الفعل يعمر في الآية الكريمة "إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ"، لا يقصد منه الصلاة فقط، وإنما عمارة وتنظيف وتحضير المساجد، معقبا :"أعظم هدية وتكليف من الله لعباده وهو عمارة المساجد، وخدمة المصلين".

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الله يبشر أهل الحق أنهم سيجدون تأييدا من العقلاء، معقبا: "عاقل واحد يغنيك عن الدنيا بأسرها".

وأضاف الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الجمعة، :" هناك مصطلحات انتشرت في الشارع المصري ومنها "مطبلاتي"، و"فلول"، معقبا: "بفتخر أن طبلة بلادي هى اللي كادت الأعادي".

الجندي: بفتخر أن طلبة بلادي هى اللي كادت الأعادي

وتابع الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، "مفيش أغلى من الوطن بعد دين الله، وعاشت بلادنا طيبة مباركة".

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بعد انتصاف شهر رمضان يجب على كل مسلم أن يبدأ الآن في استقبال شهر رمضان، ويعتبر أن رمضان 15 يومًا.

وأضاف الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع على فضائية "دي إم سي"، :"لا يبكي أحد على اللبن المسكوب، وقت البداية الثانية لرمضان قد حان، وانتصف رمضان وكان ما كان".

الجندي:  البداية الثانية لرمضان

وتابع:" قد انقضى نصف شهر المغفرة وبدأ النصف الآخر، معقبا:" الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك بها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وعلينا ألا نضيع هذه الغنيمة وعلينا الفوز بليلة القدر".

تابع موقع تحيا مصر علي