عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريحات نارية لـ يورجن كلوب بعد تعادل ليفربول أمام آرسنال بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي عن تعادل فريقه مع أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا، 2/2 في إطار منافسات الجولة الـ 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج "، على ملعب آنفيلد.

تصريحات كلوب

وقال كلوب في تصريحات للصحفيين: " بعد معاناة في الشوط الأول، أصبحنا أفضل في الشوط الثاني من هذه المباراة المثيرة. كنا نستحق نقطة على الأقل. إذا استخدم إبراهيما كوناتي رأسه في هذه الفرصة الأخيرة لسجلها وانتصرنا ". 

وأضاف: " لا أعرف كيف لم نفز بالمباراة مع كل هذه الفرص في الدقائق الأخيرة من اللقاء ". 

وأكمل: " أنا محتار بين أن أكون سعيدا أو العكس، التعادل نتيجة منطقية. كان أرسنال جيدًا ولكن كان من الممكن أن يخسر هذه المباراة، كان يجب أن يخسر. النقطة بالنسبة لهم أفضل".

وتابع: " المباراة كانت بين فريق مليء بالثقة (أرسنال) وفريق يفتقر إلى الثقة (ليفربول). سجل الفريق المنتشي بنتائجه الإيجابية ثم كان علينا أن نجد طريقة للعودة ". 

وأردف الألماني: " كان علينا أن نركض كثيرا ونعمل كثيرا ولكن هذا أمر طبيعي في مباراة ضد فريق مثل أرسنال ".

وواصل: " كانت مباراة مفتوحة تماما، سجل أرسنال من الفرصة الأولى ثم من الفرصة الثانية، رد فعلنا كان جيدا. كانت مباراة رائعة في النهاية ".

أرسنال تقدّم بهدفين عن طريق جابرييل مارتينيلي وجابرييل جيسوس، لكن ليفربول عاد وتعادل بهدفي محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو.

واختتم كلوب تصريحاته قائلًا: " النقطة أفضل بكثير من الحصول على لا شيء. لست سعيدا للغاية ولكني أشعر بالرضا ". 

واكتفى أرسنال برفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الأول، بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المُطارد الذي خاض مباراة أقل، بينما رفع ليفربول رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن، بفارق 12 نقطة كاملة عن المربع الذهبي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

أحداث المباراة

الدقيقة الـ 6 شهدت كودي جاكبو وهو يخترق منطقة جزاء فريق آرسنال ويسدد كرة لصالح فريق ليفربول لكنها تعلو العارضة، وجاء الهدف الأول في الدقيقة 8 عن طريق جابرييل مارتينيلي، بعد تمريرة من النرويجي مارتن أوديجارد، أخطأ فان دايك مدافع ليفربول في إبعادها لتصل إلى مارتينيلي الذي انفرد بالمرمى ليسدد الكرة على يمين أليسون بيكر حارس مرمى الريدز، مارتينيلي بعد هدفه الـ25 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انضم إلى زميله جابرييل جيسوس باعتباره اللاعب الوحيد الآخر من أمريكا الجنوبية الذي وصل إلى هذا الرقم عندما كان يبلغ من العمر 21 عامًا أو أقل، وجاء هدف آرسنال الثاني في الدقيقة 28 عن طريق المهاجم جابرييل خيسوس بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق آرسنال عن طريق مارتنيلي على رأس خيسوس ليسدد كرة رائعة داخل الشباك، ثم محمد صلاح أحرز الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 42 بعد كرة عرضية من روبرتسون من الطرف الأيسر لتصل إلى هندرسون الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد صلاح ليسدد كرة رائعة داخل الشباك، الدقيقة 55 محمد صلاح يهدر ركلة الجزاء لصالح فريق ليفربول بعدما سددها بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب، هدف التعادل أتى في الدقيقة 86 بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق ليفربول عن طريق أرنولد على رأس فيرمينو الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

 لم يفز آرسنال على ملعب أنفيلد منذ 2012،  في البرميرليج هذا الموسم أرسنال لا يخسر عندما ينهي الشوط الأول متقدمًا (14 فوز - 1 تعادل)، حقق آرسنال 7 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج "، سجل أرسنال ثلاثة أهداف على الأقل في آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي