عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني الدقاق: أغنية شكرًا هتكون مفاجأة للجمهور وكل الأغاني اللي عملتها من واقع حياتي وبرامج المقالب إهانة للفنانين ولما فكرت أني أسيب الفرقة حسيت إني عايز أعيط| حوار

هاني الدقاق
هاني الدقاق

مسار إجباري.. اسم على مُسمى، وعنوانهم هو المسار الصحيح، واللذين نجحوا في تحقيقه من خلال أغانيهم، بل وخلال فترة ليست كثيرة جذبوا إليهم الجمهور من جميع أنحاء العالم، ليس داخل مصر فقط، ومُنذ أن انشئت مسار إجباري عام 2004 استطاعت أن تُثبت نفسها في عالم الاندرجراوند.

خماسي في قلب واحد، هاني الدقاق وأيمن مسعود ومحمد صيام ، وأحمد حافظ وتامر عطالله، اللذين نجحوا في تقديم العديد من الأغاني بشكل مختف تمامًا، ولونهم وأسلوبهم غنائهم دائمًا ما يجذب الجمهور، ويصلوا إلى مشاعرهم بأبسط الكلمات.

أما قلب فرقة مسار إجباري يتمثل في هاني الدقاق وهو مغني الفرقة والذي نجح أن يوصل إحساسه وتعبيراته ومشاعره للجمهور بصوته العذب، والذي يستطيع أن يُميز صوته الجمهور في وسط العديد من المطربين، نظرًا لإحساسه المميز والملئ بالمشاعر.

هاني الدقاق

وأجرى موقع تحيا مصر حورًا مع الفنان هاني الدقاق، بعد نجاح تتر مسلسل الهرشة السابعة الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وكشف لنا العديد من الأسرار عن فرقة مسار إجباري وأعماله خلال الفترة المقبلة.

في البداية حدثنا عن تتر مسلسل الهرشة السابعة وترشيحك له؟

المخرج كريم الشناوي فنانًا مميًزا ومن الأصدقاء الذي نلتقي به على فترات، وأنا متابع جيدًا لأعماله الفنية، ومعجب بأعماله.

اسم مسار إجباري وأغانيهم اصبحت مرتبط دائمًا بأعمال كريم الشناوي وخاصة أعمال أمينة خليل.. حدثنا عن علاقتك بهم وطاقم العمل؟

جميع الفنانين والعاملين خلف الكاميرا أصدقائي وعلى معرفة شخصية بهم، وأتابع أعمالهم وأحب مشاهدتهم باستمرار، بالإضافة إلى أنهم أبناء جيلي، وهما متابعين جيدين ومحبين لفرقة مسار إجباري.

حدثنا عن تفاصيل أغنية شكرًا.. وما موعد طرحها للجمهور؟

سيتم طرح أغنية شكرًا بعد عيد الفطر، وستكون بالتعاون مع مغني وممثل محبوب جدًا من قبل الجماهير، ويوجد بها مذاق شعبي.

هاني الدقاق

ما المسلسلات التي تتابعها في السباق الرمضاني الحالي؟

لست من محبي التليفزيون، لكني شاهدت مسلسل الهرشة السابعة، وأحب الفنان أحمد أمين وطه دسوقي وشاهدت حلقتان من مسلسل الصفارة.

ما رأيك في برامج المقالب؟ وهل من الممكن أن يرى الجمهور هاني الدقاق في ضيفًا في برنامج مقالب؟

لا أتابع برامج المقالب ولا أحبها، خاصةً برنامح رامز جلال، وفي الماضي كان يوجد برامج المقالب مثل الكاميرا الخفية وكانت لطيفة، ولكن فكرة الإسفاف وإهانة الفنانين واي شخص ليس مقلب بل تقليل من قيمة الضيف واصفًا "دي قلة أدب".

هل مسار إجباري يقوم بتصحيح مسار الجمهور بالفعل؟

مسار إجباري يحبون توضيح الجمهور للطرق الذين يسيرون فيها، لكن فكرة تصحيح المسار لا نفعلها، ونتمنى من الله أن يرزقنا حُسن الاختيار وتوجيهنا بما يفيد الجمهور، ونحن أقل بكثير من تصحيح مسار شخص، ولكن نستطيع أن نلفت نظر الجمهور أن الدنيا مليئة بالعديد من المسارات غير المسار الذي يسلك فيه، وليس أكثر من ذلك.

هاني الدقاق

ما الأغنية التي قدمتها وكانت من واقع حياتك الشخصية؟

جميع الأغاني التي قدمتها من واقع حياتي، ولا يوجد أغنية لم تعبر عن فترة ما في حياتي، أو حياة شخصًا تأثرت بحياته وقدمت أغنية عنه.

هل من الممكن أن تقدم أغاني على طريقة الراب؟

قدمت أغنية راب ولكن على سبيل الهزار، وأنا غير مستمع جيد للراب، وقدمت الأغنية من أجل " أفيه" وليس أكثر من ذلك، ولست مهتم بتقديم أغاني الراب، لأن مطربي الراب المتواجدون على الساحة جيدون للغاية، وصنعوا فارق كبير.

منَ من مُطربي الراب الذي تُفضل سماعهم؟

أسمع مطرب الراب شاهين، وليچي سي، وويجز فنان موهوب، وأحترم فيه أنه دائمًا ما يحاول الخروج عن القوالب المعتادة.

ما رأيك في أغاني المهرجانات؟ وهل من الممكن أن تُقدم هذا النوع من الأغاني؟

من الممكن أن أقدم آية نوع، إذا كان مناسبًا للأغنية فقط، وليس لتقديم نوع جديد من الغناء، لأني لدي أسلوب معين في الغناء ومستمر به، ولكن لا مانع من التغيير من وقت لأخر، لأن التغيير مطلوب في العديد من الأحيان، وأرى أن التغير لذيذ ومطلوب ولكن من خلال شخصيتي وطريقتي.

حدثنا عن حفلات مسار إجباري خارج مصر وجمهوركم من الخارج؟

حفلات خارج مصر تكون بنفس التفاعل في مصر وأحيانًا يكون حماس الجمهور أكثر، ونشعر بالسعادة الشديدة في حفلاتنا بالخارج.

فرقة مسار إجباري

هل فرقة مسار إجباري نجحت في تحقيق حلمهم؟

حققنا أولى أحلامنا وهو الغناء على المسرح وأن يشاركنا الجمهور الغناء، والحلم الثاني أن نستمر في الغناء سويًا.

هل فكرت في الانفصال عن مسار إجباري ؟

يحدث العديد من الخلافات بين الفرقة، لأن أي مشروع أو أصدقاء يحدث بينهما العديد من الاختلافات، وفكرت مرة واحدة في الانفصال عن الفرقة وحينها شعرت بالضيق الشديد، بل ورغبة في البكاء وتراجعت عن الفكرة، وأعتقد أن جزء كبير من سعادتنا بالفرقة هو وجودنا سويًا مثل الأشقاء.

فرقة مسار إجباري

هل من الممكن أن نرى هاني الدقاق كممثل قريبًا؟

من الممكن أن أدخل عالم التمثيل، ولكن لا أعلم إذا كانت التجربة سنتجح أم لا.

تابع موقع تحيا مصر علي