عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 18.. خالد النبوي يتدخل في زواج سلمى أبو ضيف

خالد النبوي _ أرشيفية
خالد النبوي _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 18..  ذهب الإمام الشافعي «خالد النبوي» إلى حُسن «أروى جودة» ليعزيها في زوجها حبيب قائلًا: إِنّي أُعَزّيكَ لا أَنّي عَلى طَمَعٍ مِنَ الخُلودِ وَلَكِن سُنَّةُ الدينِ، فَما المُعَزّى بِباقٍ بَعدَ صاحِبِهِ وَلا المُعَزّي وَإِن عاشا إِلى حينِ.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة 18 من مسلسل رسالة الإمام.

نضال الشافعي يتحالف مع العباس بن حسن

اتجه الجروي «نضال الشافعي» إلى العباس بن موسى للتحالف معه ضد الوالي المطلب بعد عزله عن الولاية.

قرر الشافعي تدوين كتاب في الفسطاط طالبًا من طلابه أن يساعدوه، على الجانب الآخر يظهر العباس للجروي خطاب الخليفة المأمون المدون فيه أمره بتولي العباس إمارة مصرو يصلح العباس بين صهيب  والجروي.

عقد قران سلمى ابو ضيف

عقد قران هند «سلمى أبو ضيف» على عقيل فى المسجد وطالب الإمام الشافعي بأن تستأذن هند فى زواجها وبالفعل ذهبوا لاستئذانها.

وكانت هند تنوي الهرب قبل زواجها لكنها تراجعت حتى لا تحرج خالها وتجنبت التواصل مع حبيبها عمرو «رامز أمير» الأمر الذي اضطره إلى طلب مساعدة الإمام الشافعي.

تم سؤال هند إذا كانت تريد الزواج أم لا لتنتهي بذلك أحداث الحلقة 18 من مسلسل رسالة الإمام.

مسلسل رسالة الإمام يعرض على منصة Watch IT، وعلى قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة  5:00 صباحًا و 12:00 مساءً، وفي الساعة 10:45 مساءً على قناة الحياة والإعادة 11:15 صباحًا، وعلى قناة CBC  في الساعة 12:15 صباحًا ويعاد في الساعة 5 صباحًا. 

أبطال مسلسل رسالة الإمام 

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر ويعرض علي قناة الحياة وdmc و cbc.

تابع موقع تحيا مصر علي