عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر.. منخفض جوى يضرب البلاد وأمطار رعدية خلال هذه الساعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 10 أبريل الجارى، حيث أنه من المتوقع اليوم انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ويرجع ذلك إلى تغير مصادر الكتل الهوائية وتأثر البلاد برياح شمالية غربية نشطة تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس. 

تحيا مصر

وأضافت الأرصاد الجوية، مع وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا يساعد على تكون السحب وتقليل فترات سطوع  أشعة الشمس، كما أن الفرص قائمة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد، حيث متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق من محافظة البحر الأحمر ومدن القناه قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة .

فرص سقوط الأمطار

وتابعت، وهناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى، مع فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من وسط وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد.

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة 

ويشهد الطقس اليوم انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة اليوم الإثنين كالتالي حسب بيان الأرصاد الجوية:

درجات الحرارة اليوم الإثنين على القاهرة الكبرى ٢٦ درجه مئوية

درجات الحرارة اليوم الإثنين على الوجه البحري ٢٦درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الإثنين على السواحل الشماليه ٢١ درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الإثنين على جنوب سيناء ٣٠ درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الإثنين على شمال الصعيد ٣٠درجة مئوية

درجات الحرارة اليوم الإثنين على جنوب الصعيد ٣٧ درجة مئوية

سقوط أمطار متوسطة 

كما أن الفرصه مهيأه اليوم لسقوط أمطار متوسطة تكون رعديه احيانا على مناطق من محافظة البحر الأحمر ومدن القناه قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبه، وتكون الأمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشماليه والوجه البحري، مع فرص ضعيفه لأمطار خفيفه على  مناطق من القاهره الكبرى، وفرص أمطار خفيفه و رعديه أحيانا على مناطق من وسط وجنوب الصعيد.

مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيره للرمال والأتربة على وسط وجنوب الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي