عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء أبو شقة بمناقشات ترشيد مياه الري:«الاستفادة من مياه الأمطار فى الساحل الشمالي ضرورة»

تحيا مصر

أكد المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، أن طلب المناقشة العامة حول سياسة الحكومة لترشيد مياه الري يعد من الموضوعات الغاية في الأهمية لما يمثله من ارتباط وثيق لحياة الإنسان ليس في مصر بحسب إنما المشكلة باتت عالمية، لأن المياه العذبة اللازمة لحياة الإنسان سواء ما يتعلق بالزراعة أو الاستعمال اليومي، أصبح بها شح.

تحيا مصر

استيضاح سياسة الحكومة لترشيد مياه الري 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب سالم شتيوي حول استيضاح سياسة الحكومة لترشيد مياه الري وذلك بحضور وزير الري الدكتور هاني سويلم.

الزيادة السكانية ليس في مصر فقط إنما في العالم كله

وأضاف أبو شقة: هذا بالإضافة إلى تغير المناخ الذي يتفاقم مع درجات الحرارة، فضلا عن الزيادة السكانية ليس في مصر فقط إنما في العالم كله أصبح هناك زيادة مستمرة في عدد السكان، لافتا أن الزيادة السكانية في مصر في العشر سنوات الأخيرة زادت لـ20 مليون مولود.

 تحلية مياه البحر بالتقنيات الحديثة

وتابع وكيل مجلس الشيوخ: وفي ظل الموارد المحدودة نتساءل عن ما هي مصادر المياه؟، معقبا:" كما أنه في ظل كل هذه التحديات لابد أن يكون هناك بدائل للمياه المطروحة للزراعة، والتي تتمثل في تحلية مياه البحر بالتقنيات الحديثة، وكذلك استخدام مياه الأمطار في عمل خزانات لها".

تابع موقع تحيا مصر علي