عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد السباعى بمناقشات ترشيد مياه الرى: ماذا تحقق بمنظومة الرى الحديث؟.. فيديو

النائب محمد السباعي
النائب محمد السباعي

قال النائب محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر تمر ببعض التحديات المائية والتي يطول الحديث فيها، ولكن سأكتسب وجود الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري والحكومة لاستيضاح بعض النقاط.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب سالم شتيوي سالمان وعشرين نائبًا آخرين، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن ترشيد مياه الري، وذلك بحضور وزير الري الدكتور هاني سويلم.

النائب محمد السباعي يؤكد أهمية تطوير الري واستخدام طرقه الحديثه

وأشار السباعي، إلى أهمية تطوير الري واستخدام طرقه الحديثه، فما هو ما تم تحقيقه في ظل المباردة التي قدمت بخصوص ال5%، المبادرة التي قدمها البنك المركزي بشأن القروض المعفاة من الفوائد على 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه لا تزال هناك تعديات موجودة غرب الدلتا، فيجب معرفة ما تم انجازه في ظل القانون رقم 147 لعام 2021 المتعلق بالري والصرف.

النائب محمد السباعي: مواجهة الأزمة تقع على أعتاق كل أجهزة الدولة

وتابع:" نعلم جيدًا مسؤولية وزارة الري لمواجهة الأزمة ولكن المسؤولية لا تقع على عاتقها فقط، بل على أعتاق كل أجهزة الدولة لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيرًا إلى أن هناك توجه حقيقي لتحول الري في الدلتا للري الحديث".

النائب محمد السباعي يسأل وزير الري: هل هناك جدوى حقيقية لكل هذه الاجراءات؟؟

ووجه سؤاله لوزير الري، هل هناك جدوى حقيقية لكل هذه الاجراءات، مشيرًا إلى أن معظم المشروعات القومية الكبرى تقوم على معالجة مياه الصرف الزراعي والتي مصدرها الرئيسي هو الري بالغمر، فهل إذا تم التحول للري الحديث سيكون هناك كمية من المياه يمكن معالجتها لتحقيق التنمية المنشودة؟؟.

تابع موقع تحيا مصر علي