عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان الشيوخ تناقش اقتراح برغبة للنائب إبراهيم شحاته لإنشاء مجمع خدمات بمدينة القرين بالشرقية

تحيا مصر

بدأت منذ قليل  لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم شحاته بشأن إنشاء مجمع خدمات بمدينة القرين بالشرقية. 

تحيا مصر

تراخيص البناء لأعضاء الجمعية التعاونية

 وتشهد اللجنة أيضًا مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة عائشة عبدالغني بشأن استخراج تراخيص البناء لأعضاء الجمعية التعاونية للبناء والاسكان للعاملين بالإدارة المحلية بالشرقية المسجلة.

اسكان الشيوخ تناقش معوقات الجمعيات التعاونية للإسكان

بالإضافة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة عائشة عبدالغني بشأن بحث ودراسة معوقات الجمعيات التعاونية للإسكان وتذليل العقبات التي تواجهها، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

الشيوخ يناقش سبل تعزيز الاقتصاد الدائري

والجدير بالذكر، أن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أمس الأحد، ناقشت طلب بشأن سياسة الحكومة لتعزيز الاقتصاد الدائري بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

وكشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن استحداث وحدة للاستثمار البيئي والمناخي، بهدف الترويج للاستثمار في مجال البيئة، موضحة أن الهدف من هذه الوحدة هو الترويج للاستثمار في إعادة تدوير المخلفات، والسياحة البيئية والمحميات، وكذلك متابعة المصانع التي تتوافق مع الاشتراطات البيئة.

وأشارت وزير البيئة، إلى جهود البيئة في ملف الاقتصاد الدائري، من خلال التوسع في مشروعات إعادة تدوير المخلفات على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي