عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 5 أشخاص فى حادث إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية  بوقوع حادث إطلاق نار وسط مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية مم أسفر عن مقتل 5 أشخاص و إصابة آخرين. 
تحيا مصر
 

الشرطة الأمريكية تحذر المواطنين 

وكتبت شرطة المدينة فى تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر:"نؤكد التقارير الواردة حول وجود مهاجم نشط فى القطاع 300 فى إيست ماين، الرجاء الابتعاد عن المنطقة هناك العديد من الضحايا". 

وحذرت الشرطة المواطنين من التوجه إلى منطقة الحادث، وطلبت منهم أخذ الحيطة والحذر. 

فوضى السلاح

ولاتزال فوضى انتشار الأسلحة تنتنشر فى الشوارع الأمريكية مخلفة قتلى وجرحى، فيوم بعد يوم تزداد حوادث إطلاق النار فى الولايات الأمريكية وفشل السلطات الأمريكية فى ضبط أو السيطرة على هذه الفوضى المتفشية فى أمريكا. فالسلاح بات متاح ومباح للجميع سواء صغار او كبار. 

ففى فبراير الماضي، أعلن مكتب مأمور بلدة أركابوتلا في ولاية ميسيسيبي الأمريكية مقتل 6 أشخاص بالرصاص في 3 أماكن، لافتا إلى أن الشرطة تمكنت من توقيف مطلق النار.

وقال مكتب مأمور مقاطعة تيت على الفيسبوك:" وقعت سلسلة من حوادث إطلاق النار فى 3 أماكن متفرقة فى أركابوتلا أدت إلى مقتل 6 أشخاص".

وأضاف المصدر أن:" المشتبه به فتح النار على موقف للسيارات تابع لمتجر في بلدة أركابوتلا التي يبلغ عدد سكانها أقل من 300 نسمة". 

وأشار المأمور براد لانس إلى أن مطلق النار توجه بعد ذلك إلى منزل قريب قتل فيه زوجته السابقة. 

وتم العثور على جثتي شخصين فى منزل مأجور ومن المرجح أن الضحيتين من عائلة المشتبه به.

وفى يناير الماضي، وقع هجوم مسلح أسفر عن سقوط 10 قتلى و 9 جرحي فى مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا، وعقب ذلك عثرت الشرطة على منفذ الهجوم مقتول وذلك بعد أن أطلق النار على نفسه.

مقتل 40 ألف شخص فى أمريكا فى 2022 بسبب العنف المسلح

وفى أخر حصيلة غير نهائية لعدد القتلى الذين راحو ضحية فوضي السلاح، كشفت منظمة "أرشيف عنف السلاح" أن ما لايقل عن 604 عمليات إطلاق نار  وقعت فى عام 2022 وتسببت فوضى انتشار السلاح بمقتل نحو 40 ألف شخص فى أمريكا خلال العام الماضي.

وبحسب هيئة البحوث المختصة فى شؤون الأسلحة  Small Arms Survey  فإن الولايات المتحدة يوجد بها 393 مليون قطعة سلاح. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الغنية حول العالم فى معدل الوفيات بسبب حوادث إطلاق النار

تابع موقع تحيا مصر علي