عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

320 عربة مترو جديدة تدخل الخدمة قريبا| تفاصيل

المترو
المترو

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن أنه جار إنشاء مصنع في شرق بورسعيد لتصنيع 320 عربة مترو، وجار أيضا تصنيع قطاع غيار القطار السريع والكباري، وإنشاء مصنع قضبان للسكك الحديدية بالعين السخنة لتلبية الاحتياجات حتي لا نستورد لافتا إلى أن احتياجات مصر 250 ألف طن وسيتم تصدير الباقي.

جاء ذلك خلال لقاءه بالعاملين بورش سكك حديد كوم أو راضي ببني سويف وتناول وجبة الإفطار وذلك في إطار حفل الإفطار السنوي للعاملين بالورشة.

وأوضح أنه من المتوقع أن يبدأ المصنع في العمل خلال هذا العام وينتج 500 ألف طن سنويا من قضبان السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن وزارة النقل هي وزارة اقتصادية وتصل رواتب العاملين بالوزارة نحو 4 مليارات جنيه بالإضافة إلى خدمات وتشغيل تقدر بـ12 مليار جنيه.

الحكومة تعلن عن تصنيع 320 عربة مترو جديدة| تفاصيل

وأكد وزير النقل خلال جلسة الإفطار أن ورش أبو راضي تعد أحد الأعمدة الهامة في السكك الحديدية، مطالبا العاملين بالورشة الحفاظ على الجرارات والعربات وتصنيع قطع الغيار والخامات سواء في هذه الورش أو الورش التابعة للقطاع الخاص أو ورش الإنتاج الحربي وغيرها، مضيفا «ليس لدينا رفاهية شراء جرارات جديدة وعلينا الاستثمار في الورش ونجحنا في تجميع قطاع غيار السيارات وإصلاحها وإعادة تركيبها مرة أخرى في عربات جديدة».

وطالب الوزير، العاملين في الورشة بعدم الاستغناء عن أي قطعة غيار واستخدام الخامات الأصلية وتعديل ما يمكن الاستفادة منه دون الاستغناء عن أي قطعة غيار بالإضافة إلى تصنيع خامات محلية بنفس الجودة، وذلك بهدف توفير العملة الصعبة.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية تم شراء أكثر من ألف عربة قطارات لسد العجز وجار التصنيع بالمشاركة مع الجهات الأجنبية وجا العمل على تصنيع عربة سكك حديد كاملة.

الحكومة تعلن عن تصنيع 320 عربة مترو جديدة| تفاصيل

وأعلن انه تم تخصيص ١٥ فدانا بمنطقة أبو راضي وجار الانتهاء من اجراءات تخصيص ٢٠ فدانا أخرى بهدف إنشاء مصنعين لصناعة قطع الغيار للسكك حديدية وجار البدء في أعمال الإنشاءات بعد انتهاء إجراءات التخصيص، ويهدف المصنع إلى تصنيع قطع غيار السكك الحديدية لسد الاحتياجات المحلية والعمل على التصدير.

تابع موقع تحيا مصر علي