عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 19.. سلمى أبو ضيف تتخلص من أزمة زواجها بالإكراه بمساعدة الشافعي

سلمى أبو ضيف _ أرشيفية
سلمى أبو ضيف _ أرشيفية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة 19.. شهدت رفض سلمى أبو ضيف الزواج من شقيق زوجها الراحل بمساعدة الإمام الشافعي «خالد النبوي» وهو ما أحرج خالها ولائما على ذلك وطلبت منه أن يسامحها لكنه رفض.

تحيا مصر يرصد أحداث الحلقة 19 من مسلسل رسالة الإمام.

الإمام الشافعي يعطي طلابه درس عن البيوع

اجتمع الإمام الشافعى بطلابه  في المسجد وتناول الدرس كتاب البيوع  قائلًا:"بسم الله الرحمن الرحيم: "يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ" وقال الله تعالى " وأحل الله البيع وحرم الربا"،وذكر الله البيع فى غير موضع من كتابه بما يبيح البيع، واقتضت حكمة الله البالغة تحريم انواع محددة من البيوع مثل بيع السلعة قبل قبضها، أى اذا اشترى المرء شيئاً وأراد بيعه، فعليه أولاً نقل هذا الشىء من المكان الذى أشتراه منه ثم يبيعه كما يشاء.

استعد السري «حمزة العيلي» وجنوده لمواجهة الجروي «نضال الشافعي»، بعد أن علم بقدومه مع العباسي «فراس سعيد» وصهيب «محمد علاء» من أجل احتلال الفسطاط والظفر بالوالي المطلب «وليد فواز».

الشافعي يواصل تدوين علمه

يواصل الإمام الشافعي تدوين علمه ودروسه على الورق الذي جلبه من "حُسن" أروى جودة، وذلك بمساعدة تلاميذه ورواد درسه في المسجد

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون ، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة سعدى وجوهر.

مواعيد مسلسل رسالة الإمام

يعرض مسلسل "رسالة الإمام" بطولة النجم خالد النبوي على شاشة قناة dmc الساعة 6:30 مساء، والإعادة الأولى الساعة 6 صباحًا والإعادة الثانية الساعة 11 صباحا، وتعرض على قناة cbc الساعة 12.15 صباحًا والإعادة الساعة 5 صباحًا، أما على قناة الحياة الساعة 10.45 مساء والإعادة الساعة 9.15 صباحًا بجانب العرض على منصة watch it الساعة 6.30 مساء.

تابع موقع تحيا مصر علي