عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية التجمع بالنواب عن إعتداءات إسرائيل بالأقصى: علينا مراجعة إتفاقية السلام ومقاطعة مُدنسى المقدسات الإسلامية.. فيديو

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

قال النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إنه من المحزن حقًا أن يتم افساد حرمة الشهر الكريم على أبناء شعبنا في أرض فلسطين والمقدس والقدس الشريف، مستنكرًا ما حدث في 5 ابريل، والتي وصفها بالجريمة البشعة وتخالف الأديان السماوية والقانون الدولي، حييث اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني المسجد الأقصى لاخراج المعتكفين والاعتداء عليهم.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة.

النائب عاطف المغاوري: الاعتداء جاء لاتاحة الفرصة أمام المستوطنين الصهاينة لاقتحام المسجد الاقصى 

وأشار المغاوري، إلى أن الاعتداء جاء لاتاحة الفرصة أمام المستوطنين الصهاينة لاقتحام المسجد الاقصى فيما يسمى باحتفالات عيد الفصح اليهودية، مشيرًا إلى أن الأحداث تحدث بالتزامن مع شهر رمضان المعظم ومع بداية اسبوع الآلام الذي عاشه السيد المسيح عليه السلام علي يد هؤلاء.

النائب عاطف المغاوري: اسبوع الآلام الفلسطيني لا ينتهي ولكنه يتجدد

وتابع:" اسبوع الآلام للشعب الفلسطيني كان عبارة عن 75 عامًا وليس 7 أيام فقط، مشيرًا إلى أن اسبوع الآلام الفلسطيني لا ينتهي ولكنه يتجدد".

النائب عاطف المغاوري: الأحداث مخالفة للاتفاق الذي تم في العقبة وشرم الشيخ

واستكمل:" الأحداث مخالفة للاتفاق الذي تم في العقبة وشرم الشيخ، وبضمانة وبوساطة مصرية اقليمية ودولية، مشيرًا إلى أن القوات الاسرائيلية تجاوزت كل الحدود، فقد قال أحد المتحدثين الصهاينة أن المسجد الأقصى موجود بالقرب من المسجد الحرام في مكة المكرمة، أما هذا المسجد فأقامه عبدالملك ابن مروان، لينافس مكة المكرمة".

النائب عاطف المغاوري: يستهدفون المسجد الاقصى لاخراج الهيكل المزعوم

وأردف:" أنهم يسعون ليس لاكتساب المكان والزمان للمسجد الأقصى، ولكنهم يستهدفون المسجد الاقصى لاخراج الهيكل المزعوم، مشيرًا إلى أن المندوب الدائم لمصر في جامعة الدول العربية، قال أن المسجد الأقصى هو للمسلمين فقط، كما أن هناك تقرير في عام 1929 تناول حينما حدث نزاع على الحائط الغربي للمسجد الاقصى".

تابع موقع تحيا مصر علي