عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرى لعمال القطاع الخاص.. الحكومة تحدد إجازة شم النسيم

إجازة شم النسيم
إجازة شم النسيم

يبحث كثيرون من العاملين بالقطاع الخاص عن إجازة شم النسيم، حيث أعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن يوم شم النسيم الموافق الاثنين 17 أبريل الجاري، يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وننشر في التقرير التالي، كل ما يتعلق بالإجازات التي صدر بها قرارات رسمية، حتى الآن، والتي تتضمن شم النسيم وعيد الفطر وذكرى تحرير سيناء.

إجازة شم النسيم في القطاع الخاص

ونص القرار على أن يكون يوم الاثنين 17 أبريل 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

وقال الوزير: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

إجازة شم النسيم للموظفين

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الاثنين الموافق 17 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

إجازة عيد الفطر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أبريل الجاري، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

موعد عيد الفطر

وبشأن موعد عيد الفطر، فقد أعلن أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه موعد عيد الطر المبارك 2023، من  المقرر له وفقا للحسابات الفلكية، أن يكون موافقًا ليوم 21 أبريل الجاري، أي أنه عيد الفطر سوف يكون يوم الجمعة.

المعهد القومي للبحوث الفلكية، كان قد أشار إلى أن شهر رمضان هذا العام سوف يكون 29 يومًا فقط، وسيكون يوم الخميس 20 أبريل الجاري، هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، معلنة أن الجمعة غرة شهر أبريل 1444هـ، والموافق 21 أبريل عي موعد عيد الفطر.

تابع موقع تحيا مصر علي